A+ A-

مجلس اوروبا يشيد بالجولة الاولى للانتخابات الرئاسية في تونس

مجلس أوروبا
مجلس أوروبا
باريس - 24 - 11 (كونا) -- أشاد مجلس أوروبا هنا اليوم بحسن سير الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس امس معتبرا اياها "خطوة جديدة في عملية التحول الديمقراطي" في هذا البلد.
وقال المجلس في بيان ان جمعيته البرلمانية ومقرها (سترازبورغ) أرسلت 11 مراقبا لمتابعة الانتخابات في تونس مثنيا على حرفية منظمي الانتخابات ولاسيما الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
واثنى على "نزاهة وشفافية" الاقتراع في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في تونس امس الاحد والتي ستؤدي الآن الى جولة اعادة بين مرشحين اثنين.
واضاف ان "الاقبال العالي على التصويت في هذه الانتخابات الرئاسية أثبت أن التونسيين يتوقعون من الرئيس المنتخب أن يكون الضامن لحسن سير واستقرار المؤسسات وان يتعاون مع مجلس النواب وحكومته المقبلة للعمل على تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية في تونس".
وذكر ان وفد الجمعية البرلمانية سجل ملاحظات في بعض المناطق التي يمكن تحسينها في العملية الانتخابية في تونس "لكنه عموما يعرب عن ارتياحه للطريقة التي نظمت بها الانتخابات".
يذكر ان مجلس أوروبا ويضم في عضويته 47 دولة يسهر على مراقبة اوضاع حقوق الإنسان والديمقراطية ويشارك ايضا في بعثات مراقبين لمتابعة الانتخابات.(النهاية) ج ك / خ س ج