A+ A-

وزير الاعلام يبحث ومسؤولة اذربيجانية سبل توطيد العلاقات الثنائية

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أثناء استقباله لنائبة رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية التابع لرئيس اذربيجان قولشان باشييفا
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أثناء استقباله لنائبة رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية التابع لرئيس اذربيجان قولشان باشييفا

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- بحث وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ونائبة رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية التابع لرئيس اذربيجان قولشان باشييفا التي تزور البلاد حاليا سبل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.
وأكد الشيخ سلمان الحمود خلال اللقاء وفق بيان صحافي لوزارة الاعلام اليوم حرص دولة الكويت على توطيد علاقاتها مع جمهورية اذربيجان "التي تحظى باهتمام كبير من قبل الكويت والعالم العربي والاسلامي وتعتبر ذات خاصية لناحية الاستقرار الاقتصادي والسياسي".
وشدد على أهمية تطوير وتنشيط وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة وتبادل الخبرات لاسيما في المجالات الاعلامية والثقافية والشبابية والرياضية.
وقال "إننا نتطلع الى خلق اطار مؤسسي استراتيجي لبناء شراكة في شتى المجالات ومد جسور التعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني" مؤكدا أهمية تحديد أولويات التعاون المستقبلية خلال الفترة القادمة.
من جانبها أكدت باشييفا حرص بلادها على تعزيز التعاون مع دولة الكويت في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية وذلك عن طريق عقد مؤتمرات وحلقات نقاشية واعداد بحوث ودراسات تعزز مستوى التعاون بين البلدين لافتة الى ما تتمتع به أذربيجان من علاقات متميزة مع دول الخليج.
حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الاعلام محمد العواش والوكيل المساعد للاعلام الخارجي فيصل المتلقم والوكيل المساعد لقطاع الأخبار طارق المزرم وسفير أذربيجان لدى دولة الكويت تورال وضاييف وعدد من قياديي وزارتي الاعلام والدولة لشؤون الشباب.(النهاية) م د م / ت ب