A+ A-

السفير الغنيم.. الاستعدادات لتكريم سمو امير البلاد تدور على قدم وساق

مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم

جنيف - 23 - 11 (كونا) -- قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم اليوم ان الاستعدادات لتكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امام مجلس الدول الاعضاء للمنظمة الدولية للهجرة تتم على قدم وساق من خلال التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية داخل المنظمة وفي الأمم المتحدة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الغنيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصول رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق الى جنيف لحضور احتفالية تكريم سمو الامير والتي ستقام في قصر الأمم المتحدة وفي افتتاح أعمال الجلسة ال 105 للمجلس.
وقال الغنيم ان المستشار المعتوق الذي يشغل كذلك منصب مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية سيجري خلال زيارته الرسمية سلسلة لقاءات مع رؤساء ومسؤولين في عدد من المنظمات الدولية لبحث علاقات التعاون الثنائي.
واضاف ان التكريم المستحق لسمو الامير من قبل منظمة الهجرة الدولية يأتي تقديرا منها للدور المتميز والكبير الذي يؤديه سموه في دعم العمل الإنساني وإغاثة النازحين نتيجة للحروب والكوارث الإنسانية والطبيعية.
وذكر ان الاحتفالية التي ستقام خلال جلسة مجلس الدول الأعضاء سيحضرها ممثلون عن 155 دولة و75 منظمة دولية وإقليمية تعنى بشؤون القضايا الإغاثية والإنسانية.
وكان السفير الغنيم قد اعلن ان المنظمة الدولية للهجرة قررت تكريم سمو امير البلاد ومنحه جائزة تقديرية عرفانا بالدور المتميز الذي يؤديه سمو الامير في دعم العمل الانساني الذي تقوم به منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية في العديد من بقاع العالم.(النهاية) ت ا /ع م