A+ A-

مجلة الهوية تحتفي بالتكريم الاممي لسمو امير البلاد

غلاف مجلة الهوية
غلاف مجلة الهوية
الكويت - 23 - 11 (كونا) -- اصدر مكتب الشهيد التابع للديوان الاميري عددا جديدا من مجلة الهوية احتفى فيه بالاختيار الاممي لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني في ملف منوع شارك فيه نخبة ممن عاصروا سمو الامير في مراحل حياته المختلفة.
وتضمن العدد مشاركات لوكيل الديوان الاميري ابراهيم الشطي والسفير عبدالله يعقوب بشارة والمستشار في الديوان الاميري الدكتور طارق عبدالله والدكتور عصام عبداللطيف الفليج ولقاءات مع رئيس الهيئة الخيرية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق ورئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير والمدير العام لبيت الزكاة ابراهيم الصالح.
واشارت الوكيل المساعد في الديوان الاميري والمدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الامير في كلمتها في الملف بعنوان (بحر الانسانية الزاخر) الى انسانية سمو امير البلاد في تعامله مع ذوي الشهداء وابنائهم.
واستعرضت مديرة تحرير مجلة الهوية فايزة المانع في افتتاحية المجلة تاريخ الخير في حياة سمو امير البلاد مؤكدة على هذه الخيرية المعبرة عن روح المجتمع الكويتي التي جبل عليها.
وتطرقت المجلة الى تفاصيل الاحتفال الذي اقيم في نيويورك لسمو امير البلاد تحت عنوان (القائد الاستثنائي ودولة القلب الكبير) والاحتفالية التي أقيمت في مقر جامعة الدول العربية بحضور وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ممثلا سمو امير البلاد وحضور الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
وتطرق السفير بشارة الى التكريم الاممي في مقال بعنوان (تدفق الخير من حضن الامير) فيما كتب عضو اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق احكام الشريعة الاسلامية بالديوان الاميري الدكتور الفليج مقالة بعنوان (قائد انساني عالمي) وتطرق الدكتور طارق عبدالله في مقاله المعنون (تكريم الكبار يكون كبيرا) الى تاريخ سمو امير البلاد الشخصي مع العطاء والعمل الانساني.
وتناول منصور مبارك عمل مكتب الشهيد ورسالته وتجربته وفعالياته فيما تناول حسن عبدالله العمل الخيري في الكويت منذ عام 1696 مشيرا الى تنوعه واثره ورجالات الخير في الكويت وادوارهم.
وتضمن العدد مقالات حول مؤتمري المانحين للشعب السوري وعطاء الكويت السخي فيه وتغطية للاحتفالية الاممية واسباب التكريم اضافة الى تغطية احتفالية مكتب الشهيد لتكريم ابناء الشهداء الفائقين التي جاءت متزامنة مع احتفالات المكتب بالتكريم الاممي لسمو الامير واختتم الملف بقصيدة للشاعر المصري مختار عيسى.
وحفل العدد بأبواب ثابتة تطرقت الى شهداء الكويت وشهداء الاسلام وشهداء العروبة ورموز الحرية اضافة الى عرض كتاب (مائة عام من تاريخ التعليم النظامي في دولة الكويت) للأديب عبدالله خلف.(النهاية) ج ي / ع ب د