A+ A-

الوزير العثيمين.. اجتماع وزراء الشؤون الخليجيين يأتي لتنسيق المواقف وتعزيز العمل المشترك

وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين أثناء زيارته لمركز الكويت للتوحد
وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين أثناء زيارته لمركز الكويت للتوحد

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- اعرب وزير الشؤون الاجتماعية السعودي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين هنا اليوم عن سعادته للمشاركة في الدورة ال31 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي المقامة حاليا في البلاد.
وقال العثيمين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارته لمركز الكويت للتوحد في منطقة مبارك العبدالله ان اجتماع وزراء الشؤون الخليجيين يأتي لتنسيق المواقف وتعزيز العمل الخليجي المشترك.
واعرب عن ارتياحه الشديد لما شهدته دول التعاون من الوفاق الذي تم بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وجهود صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وما نتج عنه من اجواء ايجابية سادت كافة دول المنطقة.
واشار العثيمين الى سعادته بزيارة مركز التوحد في منطقة مبارك العبدالله للاطلاع على تجربة دولة الكويت الرائدة في هذا المجال موضحا ان هذا المركز يعتبر مفخرة للكويت ولكافة دول مجلس التعاون للاستفادة من هذه التجارب الريادية.
ونوه بالجهود العظيمة المبذولة من القائمين على هذا المشروع للارتقاء به وجعله من المشاريع الانسانية العظيمة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جانبه قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للشؤون الادرارية والمالية الدكتور مطر المطيري الذي رافق الوزير خلال جولته في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذا المركز يعتبر مفخرة للكويت لما يقدمه من خدمات مميزة لفئة عزيزة على القلوب وهي فئة المتوحدين.
واشار المطيري الى ان الزيارة تأتي لالقاء الضوء على ما تقوم به دولة الكويت من جهود لاسعاد هذه الفئة حيث قامت مديرة المركز الدكتورة سميرة السعد بتوضيح مهام المركز من خلال جولة على الفصول الدراسية والنشاطات الموجودة فيه.
ونوه بالجهود الجبارة التي يقوم بها العاملون في هذا المركز من خلال حسن التنظيم والعمل التطوعي للقائمين عليه.(النهاية) م ذ / ج خ