A+ A-

الغانم يعلن تلقيه طلب استجواب من النائب الطريجي لوزير التجارة والصناعة

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم

الكويت 23 - 11 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان النائب الدكتور عبدالله الطريجي تقدم باستجواب من اربعة محاور الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج.
واضاف الغانم في تصريح للصحافيين اليوم "اتخذت الاجراءات اللائحية وفق المادة 135 من اللائحة الداخلية للمجلس وقمت بابلاغ الوزير المعني وسمو رئيس مجلس الوزراء بالاستجواب وادرجته لجلسة 2 ديسمبر ما لم يطلب الوزير المدعج تاجيله لانه لم تمض مدة ال14 يوما من تاريخ تقديم الاستجواب".
وحول مناقشة الميزانيات ذكر ان هناك موعدا يوم الاربعاء المقبل بين ديوان المحاسبة ولجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية لتحديد تاريخ الجلسة الخاصة للمناقشة موضحا ان الجلسة ستشهد تقديم بعض الاقتراحات والمشاريع بالقوانين المرفوعة من لجنة الميزانيات البرلمانية.
وفي رده على سؤال حول مدى عرقلة الاستجوابات للعمل القائم بين السلطتين قال "لا اعتقد بانها تشكل عائقا طالما انها في اطار الدستور واللائحة وما هي الا سؤال مغلظ ونتمى ان يكون استجوابا راقيا يهدف للاصلاح ويستمع النواب للمستجوب وردود الوزير المستجوب".
واكد الغانم اذا ما حدث وان تم مناقشة الاستجواب في جلسة الثلاثاء 2 ديسمبر فانني سامدد جلسة الاربعاء ليوم الخميس حتى لا يتاثر جدول اعمال المجلس.
وكشف عن طلب نيابي بتخصيص ساعتين لمناقشة الوضع الرياضي في الكويت على هامش جلسة الثلاثاء المقبل موضحا "ان كان هناك استجواب يوم الثلاثاء فان هذا الطلب سيناقش بجلسة الاربعاء المقبل".(النهاية) س س س / ج خ