A+ A-

البعيجان.. تحسين جودة نتائج التعلم وتعزيز اداء الانظمة التعليمية الخليجية

الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الدكتور عبد اللطيف أحمد البعيجان
الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الدكتور عبد اللطيف أحمد البعيجان

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- أكد الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الدكتور عبد اللطيف أحمد البعيجان اهمية تحسين جودة نتائج التعلم وتعزيز اداء الانظمة التعليمية فى دول مجلس التعاون الخليجي من خلال اللجنة الخاصة بالتعليم 2015.
وقال البعيجان خلال اجتماع فريق خبراء تحسين جودة مخرجات التعليم والورشة التي نظمتها الأمانة العامة للجنة الوطنية الكويتية بالتعاون مع مكتب اليونسكو الاقليمي اليوم ان المكتب يعمل على تقييم التقدم المحرز على المستوى الوطني في مجال الاهداف الستة للتعليم للجميع.
وتطرق الى جهود المكتب في مجال تطوير التعليم في دول مجلس التعاون وتشكيل خطط عملية تطبيقية لتحسين مخرجات التعليم بما يستجيب لتحديات الحاضر.
وأشار البعيجان الى استقصاء الادلة التجريبية التي تساهم في التوصل الى معرفة افضل لتحسين جودة مخرجات التعليم وتوفير الادلة التي تشير الى نوعية التعليم من خلال دراسة نتائج التعلم القائمة من حيث المحتوى والتوقعات المعرفية.
واضاف ان (مشاورات التعليم ما بعد 2015) تهدف الى اعادة تعريف رؤية التعليم والمبادىء مع التركيز على المساواة والادماج وتوفير التعليم الجيد على جميع المستويات مؤكدا السعي الى تامين فرص التعليم الجيد والتعلم مدى الحياة بشكل منصف وشامل للجميع بحلول عام 2030.(النهاية) م ل ش / ج خ