A+ A-

الغانم يشيد بخطوة ترشيح خدمة (ساهم بالتشريع) في جائزة الامم المتحدة للخدمات العامة

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- أشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم بخطوة ترشيح خدمة (ساهم في التشريع) المتوافرة على موقع مجلس الامة الالكتروني لجائزة الامم المتحدة للخدمات العامة (يو.ان.بي.اس.ايه.) لعام 2015.
وقال الغانم في تصريح صحافي ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات رشح صفحة (ساهم في التشريع) لجائزة الأمم المتحدة للخدمات العامة للعام المقبل وذلك لما تحمله فكرة (ساهم في التشريع) من مفهوم متطور يصب في صالح اشراك الرأي العام في عملية التشريع القانوني.
وأضاف ان هذه الخدمة وان كانت حتى الان في بواكيرها الا انها تهدف الى الخروج من الاليات التقليدية لترسيخ المشاركة الشعبية في صنع القرار وتعزيز التفاعل المجتمعي مع صناع القرار التشريعي مؤكدا ان الديمقراطية "ليس صندوق اقتراع فقط تنتهي به مسؤولية المواطن بل هي عملية تفاعل مستمر ودائم". وقال الغانم "بغض النظر عن نتيجة جائزة الأمم المتحدة فان عملية الترشيح بحد ذاتها خطوة مشجعة لكل الشباب الكويتي المثابر الذي يقف وراء صفحة ساهم في التشريع وغيرها من الأفكار الخلاقة والمبدعة".
وكان مجلس الامة دشن في نوفمبر 2013 وبمبادرة من مكتب المجلس صفحة على موقعه الالكتروني تتيح لاي مواطن او مواطنة او مقيم اقتراح أي تشريع جديد او تعديل على قانون قائم حيث تنقل تلك الأفكار الى رؤساء اللجان المختلفة في المجلس لتدارسها والاخذ بها او ببعضها في حال ادراك وجاهتها واهميتها.(النهاية) س س س / ج خ