A+ A-

الخليل.. هيئة الزراعة انتهت من التعديلات النهائية لاتفاقية انشاء مكتب للفاو بالكويت

رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل
رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- قالت رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل ان الهيئة انتهت من التعديلات النهائية حول اتفاقية انشاء مكتب منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) بالكويت وبرنامج الشراكة بين الجانبين.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان الخليل التقت مع مسؤولين في منظمة الفاو امس حيث اكدت ان مكتب المنظمة في الكويت سيتم افتتاحه في شهر فبراير المقبل خلال زيارة المدير العام للمنظمة جوزيه غراتسيانو داسيلفا للكويت.
وذكرت ان الاتفاقية تشمل كل المشاريع التي ترغب الهيئة باقامتها خلال السنوات المقبلة وتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها من خلال المشاركة الفعالة من خلال المشاريع ومتابعتها في كل المجالات الزراعية .
واكدت الخليل حرص الهيئة على التعاون مع المنظمات ذات الصلة بهدف تطوير العمل بالقطاع الزراعي وتدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها لاسيما ان لدى الهيئة خططا للوصول الى نسب عالية من الاكتفاء الذاتي في القطاع الزراعي والتركيز على التنمية المستدامة والارتقاء بقطاعاتها الزراعية والسمكية و الحيوانية والنباتية تماشيا مع خططها وبرنامج العمل لديها.(النهاية) م ف / ع ب د