A+ A-

قنصل الكويت باربيل..الكويت تضطلع بدور انساني دولي كبير

رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أثناء لقائه مع القنصل العام لدولة الكويت لدى جمهورية العراق (مدينة أربيل) عمر احمد الكندري
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أثناء لقائه مع القنصل العام لدولة الكويت لدى جمهورية العراق (مدينة أربيل) عمر احمد الكندري
الكويت - 23 - 11 (كونا) -- اكد القنصل العام لدولة الكويت لدى جمهورية العراق (مدينة أربيل) عمر احمد الكندري اهمية الدور الانساني والتنموي الكبير الذي تضطلع به الكويت على الساحة الدولية لتحسين حياة المستضعفين من جراء الكوارث الطبيعية والعمل على الحد من معاناتهم الإنسانية.
وقال الكندري في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان جهود الكويت تتعزز على الساحة الدولية الانسانية بفضل المبادرات الكريمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تعد من اسرع الجمعيات الانسانية العربية والدولية في المبادرة بتقديم العون الإغاثي الطارئ عند كل كارثة تصيب اي دولة شقيقة او صديقة مشيدا بدورها في مجال العمل الإنساني والإغاثي على الصعيد الخارجي.
واضاف الكندري انه بحث مع الساير السبل الكفيلة بتعزيز جهود الجمعية على الساحة العراقية في مدينة اربيل وتوثيق الصلات وترقية مجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني هناك.
من جانبه اكد الساير ان برامج الجمعية ومشاريعها التنموية تحظى بدعم قوي من قيادة الدولة الرشيدة ومتابعة حثيثة من سمو امير البلاد الذي يولي الاوضاع الانسانية اهتماما كبيرا ويتابع عن كثب خطط الجمعية وتحركاتها الميدانية على الساحة الدولية الانسانية.
واعرب عن استعداد الجمعية للتعاون والتنسيق البناء مع المنظمات الانسانية والمجتمعية على كل المستويات الاقليكية والعربية والدولية.
وقدم الساير شرحا مفصلا لجميع المساعدات الإنسانية التي قدمتها الجمعية الى عدد من الدول العربية وغير العربية ومنها ليبيا و الصومال وتايلند وتركيا وباكستان بالتعاون مع المنظمات الإنسانية.(النهاية) ع ب د