A+ A-

(حماية البيئة) تشارك في الاسبوع البيئي الاول

عضو لجنة حماية الحياة الفطرية في الجمعية براك الهندال
عضو لجنة حماية الحياة الفطرية في الجمعية براك الهندال
الكويت – 23 – 11 (كونا) -– تشارك الجمعية الكويتية لحماية البيئة في الاسبوع البيئي الاول الذي تنظمه الجامعة العربية المفتوحة فرع دولة الكويت بعد غد ويستمر ثلاثة ايام مستهدفة تعزيز الوعي البيئي من خلال محاضرات وافلام توعوية وتثقيفة.
وقال عضو لجنة حماية الحياة الفطرية في الجمعية براك الهندال في تصريح صحافي اليوم ان الجمعية ستعرض خلال اليوم الاول من الاسبوع الذي يرعاه محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح فيلما عن (نباتات صحراء الكويت) الذي اعده المركز الاعلامي بالجمعية فضلا عن إعداد اللجنة لمعرض نباتات صحراء الكويت.
واضاف الهندال انه خلال اليوم الثاني سيتم تقديم محاضرتين الاولى حول (تنوع الغطاء النباتي في الكويت) تقدمها عضو اللجنة بالجمعية الباحثة موضي الدوسري وتتحدث فيها عن أهمية هذا الغطاء والانواع المختلفة من النباتات الحولية والمعمرة في البيئة الكويتية.
واوضح ان رئيس اللجنة الدكتور مناف بهبهاني سيلقي محاضرة عن (التنوع الاحيائي في السواحل الكويتية) يتطرق فيها الى الانواع المختلفة من الحياة في سواحل البلاد لافتا بأن المحاضرتين مصحوبتان بعروض تقديمية ليتسنى للحضور التعرف بشكل اقرب على الحياة البرية والبحرية .
ودعا الطلبة واعضاء الهيئة التعليمية والجمهور الى حضور فعاليات الاسبوع البيئي وزيارة المعرض الذي سيحتوي على صور عدة من أعمال المشاركين في مسابقة (صور نباتات صحراء الكويت) للتعرف على النباتات الكويتية والزهرة الوطنية للبلاد.
وثمن الهندال اهتمام الدولة ممثلة بوزارة الدولة لشؤون الشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدعم الانشطة التطوعية وجهود الشباب والباحثين باللجنة في توثيق التنوع الاحيائي بالكويت وتوفير قاعات واروقة مكتبة الكويت الوطنية لعرض نتائج التوثيق.(النهاية) ز ا ك / ع ب د