A+ A-

فريق الغوص يستكمل المشروع الوطني بتنظيف الواجهة البحرية لنقعة (الشملان)

جانب من تنظيف فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية الواجهة البحرية لنقعة (الشملان)
جانب من تنظيف فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية الواجهة البحرية لنقعة (الشملان)
الكويت - 23 - 11 (كونا) -- استكمل فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية أعمال المشروع الوطني الكبير المعني بتنظيف سواحل البلاد من خلال تنظيف الواجهة البحرية لنقعة (الشملان) والمتصلة بوزارة الخارجية.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الفريق بدأ المرحلة الأولى لمشروع تنظيف الواجهة البحرية لوزارة الخارجية ونقعة (الشملان) والتي تمت برفع ما زنته طن واحد من المخلفات بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للصيادين وإدارة سوق السمك وبلدية الكويت.
وأضاف الفاضل ان المخلفات تنوعت بين المواد البلاستيكية والأكياس والعلب الفارغة والحديد والقطع الخشبية الكبيرة وغالبا ما تأتي من خلال التيارات المائية والرياح الشمالية التي تقذفها إلى الساحل ما يستوجب جمعها وإزالتها لتخفيف آثارها على البيئة البحرية والساحلية والملاحة.
وأكد اعتزام الفريق المضي قدما نحو الاستمرار في مشروع تنظيف السواحل الذي يجني ثمارا كثيرة من خلال رفع عشرات الأطنان من المخلفات وإنقاذ البيئة الساحلية من المخلفات التي تؤثر سلبا على بيئتنا وكائناتها وزوار الشواطئ.
وأعرب عن الشكر لجميع المساندين والداعمين لهذا المشروع البيئي الهادف والمبادرات الوطنية والتطوعية الرامية الى تنظيف السواحل مطالبا بضرورة تشديد العقوبات على المخالفين للقوانين البيئية والمتعلقة بحماية السواحل.(النهاية) ز ا ك / ت ب