A+ A-

الدولار يرتفع أمام الدينار الى 291ر0 واليورو ينخفض الى 360ر0

الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 23 - 11 (كونا) -- ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الى مستوى 291ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو الى 360ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى 455ر0 دينار وكذلك سعر صرف الفرنك السويسري الى 300ر0 دينار في حين بقي سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه عند مستوى 003ر0 دينار.
وشهدت أسواق العملات العالمية تراجع العملة الاوروبية الموحدة (يورو) أمام الدولار الامريكي الذي يواصل اكتساب الدعم في ضوء اظهار القطاع الصناعي لمنطقة اليورو تباطؤ النمو خلال شهر نوفمبر الجاري.
وعلاوة على ذلك ساهم صدور بيانات طلبات الاعانة الامريكية عن الاسبوع الماضي في الاقتصاد الامريكي الاكبر في العالم وتراجعها بنحو ألفي طلب لتبلغ 291 ألف طلب الى اعطاء الدولار المزيد من الدعم أمام اليورو والعملات الرئيسية الاخرى.
وكان مؤشر الدولار الامريكي قد سجل ارتفاعا في اسواق العملات أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر اضافة الى الجنيه الاسترليني والين الياباني والكرونة السويدي والدولار الكندي.(النهاية) م ج ب / ت ب