A+ A-

قطريون معنيون بالمعاقين يشيدون بإنجازات (رحلة الامل)

عضو مجلس ادارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمتحدث الاعلامي باسمها طالب عفيفة
عضو مجلس ادارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمتحدث الاعلامي باسمها طالب عفيفة

من نواف الدقباسي

الدوحة - 22 - 11 (كونا) -- اشاد عدد من المعنيين بذوي الاحتياجات الخاصة في قطر هنا اليوم بالإنجازات التي حققتها (رحلة الامل) خلال سبعة اشهر لإبراز اهتمام دولة الكويت بهذه الفئة وامكانياتهم وقدراتهم على مزاولة دورهم الطبيعي في المجتمع.
وقال عضو مجلس ادارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمتحدث الاعلامي باسمها طالب عفيفة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "مهمة الرحلة كانت توعوية في الاساس لإبراز قدرة المعاقين على السفر وتقديم اعمال مفيدة للمجتمع الذي يعيشون فيه".
واضاف ان "الرحلة سيكون لها عظيم الاثر مستقبلا في لفت الانظار الى قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة الذهنية المشاركين في الرحلة".
واشاد عفيفة بجهود قوات خفر السواحل القطرية لتسهيل وصول السفينة وازالة كافة العقبات مؤكدا حرص الجمعية على وجود ممثلين لمجلس ادارتها في استقبال الرحلة تقديرا منها لجهودها التي تصب معنويا في مصلحة ذوي الاعاقات الذهنية ودمجهم في المجتمع.
ولفت الى انه سيكون هناك برنامج للمشاركين في (رحلة الامل) يتضمن محاضرات وزيارات للمؤسسات المجتمعية داخل قطر من اجل تعزيز الجهود المشتركة لتقديم الخدمة التوعوية للمجتمع تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جهتها قالت مديرة المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية اليازي الكواري ل(كونا) ان "الرحلة تحمل رسالة انسانية واجتماعية للاهتمام بفئة ذوي الاعاقة وادماجهم في المجتمع".
واضافت ان "رحلة الامل تحفز ذوي الخبرة في مجال الاعاقة لبذل اقصى جهودهم من اجل تقديم الخدمات التي تساهم في دمج هذه الفئة في المجتمع ومساعدتهم ورعايتهم".
ومن جانبه قال المدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة امير الملا ل(كونا) ان "الرحلة تستهدف الاهتمام بذوي الاعاقة الذهنية ودمجهم في مجتمعاتهم واستغلال طاقاتهم وقدراتهم".
يذكر ان (رحلة الامل) التي وصلت الى الدوحة اليوم قادمة من الامارات العربية المتحدة زارت نحو 20 دولة بهدف لفت انتباه العالم الى ذوي الاعاقة الذهنية وعبرت 44 ميناء خلال مدة ابحار بلغت 210 ايام. (النهاية) ن ن د / م خ