A+ A-

دولة الكويت تشارك في سوق خيرية في مدريد لمساعدة الأطفال المحتاجين

جانب من المنتوجات  التقليدية الكويتية في السوق الخيري
جانب من المنتوجات التقليدية الكويتية في السوق الخيري
مدريد - 22 - 11 (كونا) -- شاركت دولة الكويت اليوم في سوق خيرية مخصص عائدها لمساعدة الأطفال المحتاجين في إسبانيا ورعايتهم تماشيا مع النهج الخيري والإنساني الثابت لدولة الكويت.
وقالت الدبلوماسية بسفارة دولة الكويت لدى اسبانيا مها القناعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشاركة دولة الكويت ممثلة في السفارة في السوق الخيرية التي تقيمها جمعية (المستقبل الجديد) تأتي تأكيدا على مركز الكويت الدولي في العمل الإنساني وعلى توجهات الدبلوماسية الكويتية التي لا تخلو من البعد والعطاء الخيري والإنساني التي أرسى أسسها (قائد العمل الإنساني) سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
واضافت القناعي ان السفارة شديدة الحرص على المساهمة بشكل فاعل في المجتمع الإسباني مشيرة إلى انها تشارك جنبا إلى جنب مع سفارات دول عربية وغير عربية بعرض المنتجات والمأكولات الكويتية التقليدية التي ترمز إلى جزء مهم من الثقافة العربية والكويتية بوجه خاص.
واوضحت ان البيع سيكون بأسعار رمزية وسيخصص عائده لجمعية (المستقبل الجديد) التي تعنى بشؤون الأطفال المحتاجين ورعايتهم في إسبانيا.
واشارت الى ان تلك هي المشاركة الأولى لسفارة دولة الكويت في مدريد في السوق الخيرية الذي بدأت اعماله في قصر الزجاج بمدينة المعارض في (كاسا دي كامبو) بمدريد أمس وتختتم في الثلاثين من الشهر الجاري تحت رعاية عمة الملك الإسباني الرئيسة الفخرية للجمعية الخيرية بيلارد دي بوربون.
وشددت في هذا السياق على اهتمام سفير دولة الكويت لدى اسبانيا الدكتور سليمان الحربي بالمشاركة في الفعاليات والمشاريع الخيرية من منطلق أنها تعد طريقة فريدة للتأكيد على الدور الحضاري والإنساني لدولة الكويت.
يذكر أن جمعية (المستقبل الجديد) منظمة غير ربحية تأسست عام 1968 بهدف رعاية الأطفال المحتاجين وإنشاء وتطوير دور رعاية الأطفال المحرومين وتلبية احتياجاتهم.
ومن المتوقع ان تستقطب السوق الخيرية أكثر من 30 ألف شخص سيتمكنون من اقتناء المنتجات التقليدية للبلدان المشاركة فضلا عن تذوق المأكولات والحلويات الشعبية واقتناء الأثاث والاعمال الفنية واليدوية المتنوعة.
ويهدف السوق الخيرية إلى جمع الأموال لتلبية احتياجات 1129 طفلا منهم 762 طفلا في 96 دار رعاية أطفال تديرها جمعية (المستقبل الجديد) في مختلف أنحاء اسبانيا. (النهاية) ه ن د / م ع ع