A+ A-

عرض مسرحية (امرأة لا تريد ان تموت) الكويتية في مهرجان المسرح الاردني

جزء من عرض مسرحية امراة لا تريد ان تموت
جزء من عرض مسرحية امراة لا تريد ان تموت
عمان - 21 - 11 (كونا) -- عرضت فرقة مسرح الخليج العربي هنا الليلة مسرحية (امراة لا تريد ان تموت) ضمن فعاليات مهرجان المسرح الأردني في دورته ال21 المستمرة حتى 24 نوفمبر الحالي.
وحظي العرض باقبال واعجاب الجمهور الأردني والمسرحيين العرب المشاركين في المهرجان.
وتجسد (امرأة لا تريد ان تموت) واقعا لفئات اجتماعية يتعامل كل منها مع الحياة والتي ترمز لها (المراة - وفاء) وفق لرؤيته ومنظوره وتجتمع كل هذه الفئات على قتل رمزية الحياة التي تنتصر أخيرا وتعود وبصحبتها حياة جديدة (مولود طفل).
واشاد رئيس مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي ميثم البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بتفاعل الجمهور الأردني مع العرض الذي أقيم على مسرح المركز الثقافي الملكي في العاصمة الأردنية عمان مؤكدا أهمية العرض في معالجة قضايا وتناقضات مجتمعية تنتصر فيها إرادة الحياة.
واعرب بدر عن اعتزازه بالسمعة التي تحظى بها فرقة مسرح الخليج العربي التي قدمت في الأردن ثلاثة اعمال مسرحية حازت على العديد من الجوائز مشيدا بالحفاوة التي حظي بها الوفد الكويتي في الأردن.
واكد أهمية الدعم الذي يحظى به مسرح الخليج من المجلس الوطني في دولة الكويت في الارتقاء بالاداء وتمثيل دولة الكويت في المحافل الإقليمية والدولية لرفع اسم الكويت ونقل نهضتها المسرحية.
من جانبه قال ممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون صالح الحمر ل(كونا) ان دولة الكويت تحرص على المشاركة في مهرجان الاردن "لاننا وعبر السنوات العشر الماضية اصبح لنا في الاردن جمهورا يحب المسرح الكويتي".
واكد اهمية المشاركة لاظهار الصورة الثقافية والانسانية للمجتمع الكويتي للاشقاء في الاردن مؤكدا اهمية المشاركة في لتبادل الخبرات مع الفنانين الكويتيين.
ومسرحية (امراة لا تريد ان تموت) من تأليف سليمان الخزامي واشراف عبدالعزيز صقر وإخراج ناصر الدوب وتمثيل ناصر الدوب وإبراهيم الشيخلي وارزة حنا وعبدالعزيز بهبهاني وعبدالله البصيري وسينوغرافيا محمد الربيعان واضاءة ايمن عبدالسلام فيما نفذ المؤثرات الصوتية بدر سالمين والمخرج المنفذ احمد التمار.
ويشارك في مهرجان المسرح الأردني فرق مسرحية من سبع دول عربية هي الكويت والأردن وعمان والامارات والجزائر وفلسطين والمغرب. (النهاية) أ ب / ب ش ر