A+ A-

التحالف الدولي يشن 30 غارة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق

واشنطن - 21 - 11 (كونا) -- أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سنتكوم) اليوم ان القوات الامريكية وحلفاءها شنوا على مدى ثلاثة ايام من الأربعاء الماضي الى اليوم الجمعة 30 غارة جوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق.
وذكرت القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان ان القوات الامريكية وقوات التحالف شنت ست غارات على مواقع للتنظيم قرب مدينة عين العرب (كوباني) أدت الى تدمير اربعة مواقع قتالية ومبنيين يستخدمهما التنظيم كما الحقت أضرارا بموقعين قتاليين ووحدتين.
وفي العراق فقد بلغ عدد الغارات ضد التنظيم 24 غارة في مناطق بيجي وسينغار وغرب كركوك والموصل والرمادي وأسفرت عن تدمير 10 مواقع قتالية وثلاثة مبان وسبعة مخابئ وعدد من مركبات النقل و13 وحدة ونقطة تفتيش.
واشار البيان الى أن دول التحالف التي شاركت في الغارات الجوية في سوريا إلى جانب الولايات المتحدة هي البحرين والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة فيما شاركت دول امريكا واستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا والمملكة المتحدة في غارات جوية في العراق. (النهاية) ي ت / أ م س