A+ A-

عشرات الاصابات في الضفة الغربية احتجاجا على الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى

رام الله - 21 - 11 (كونا) -- وقعت مواجهات في عدد من مناطق الضفة الغربية اليوم عقب المظاهرات الاحتجاجية التي قام بها الفلسطينيون في الضفة الغربية احتجاجا على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للمسجد الاقصى.
وكانت اشرس المواجهات التي وقعت اليوم امام حاجز (قلنديا) وبلدة (الرام) شمال القدس وصفها شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ب"العنيفة" وادت الى اصابات بالرصاص المطاطي وحالات اختناق بالغاز.
واعتدى جيش الاحتلال المتمركز على حاجز قلنديا على الصحافيين وحاول منعهم من تصوير قمع التظاهرة التي نظمها عشرات الفتية احتجاجا على ما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات.
وفي مدينة الخليل وقعت مواجهات في عدة مناطق بالمدينة اسفرت عن وقوع اصابات بالرصاص الحي.
وفي القدس ادى الاف المصلين اليوم صلاة الجمعة في المسجد الاقصى بعد ان سمحت سلطات الاحتلال للفلسطينيين من القدس والاراضي المحتلة عام 48 من دخول الاقصى في حين منعت فلسطيني الضفة وقطاع غزة من الوصول الى القدس.
وفي الضفة الغربية اصيب عدد من الفلسطينين في المواجهات التي وقعت في عدة قرى خلال مسيرات سلمية ضد الجدار والاستيطان.
وقال احد شهود العيان من قرية النبي صالح المجاورة لرام الله ل(كونا) ان ثلاثة من المشاركين في المسيرة اصيبوا اليوم بالرصاص الحي نقلوا على اثرها الى المستشفى لتقلي العلاج.
واضاف ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت مشيرا الى ان قوات الاحتلال اعتقلت كذلك المتضامنيين الاجانت اثناء المظاهرة.
من جانب آخر قالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ان احد المستوطنيين الاسرائيلين دهس اليوم مواطنة فلسطينية بعد خروجها من الصلاة في بلدة (شعفاط) في مدينة القدس ولاذ بالفرار.
ونقلت الوكالة عن والدة الفتاة ان احد المستوطنين دهس ابنتها مستخدما السيارة ثم لاذ بالفرار مشيرة الى ان ابنتها اصيبت برضوض جراء الحادث. (النهاية) ن ق / خ ع ح