A+ A-

المعتوق يصل الى (وان) التركية لافتتاح قرية (قائد الانسانية)

رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبد الله المعتوق أثناء وصوله وفي استقباله  عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ
رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبد الله المعتوق أثناء وصوله وفي استقباله عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ

من رضا سردار

وان (تركيا ) - 20 - 11 (كونا) -- وصل رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبد الله المعتوق الى هنا اليوم لافتتاح قرية ( قائد الانسانية) في مدينة (وان) التي تعرضت لزلزال مدمر في عام 2011.
وقال المعتوق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا ) ان انشاء الهيئة الخيرية الاسلامية لهذه القرية يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من اجل المساعدة في ايواء متضرري الزلزال المدمر.
واضاف ان انشاء قرية (قائد الانسانية) جاء بالتعاون مع مؤسسة الاغاثة الانسانية التركية حيث وقع الجانبان اتفاقية لتنفيذ المشروع على مرحلتين تضمنت الاولى انشاء 200 بيت جاهز بقيمة مليون و نصف المليون دولار.
وذكر ان المرحلة الثانية من المشروع ستفتتح يوم غد واطلق عليها قرية (قائد الإنسانية) وذلك بمناسبة منح الامم المتحدة سمو أمير البلاد لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وقال المعتوق وهو مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية انه سيتم غدا تسليم البيوت لاصحابها كهدية من شعب الكويت موضحا ان "المرحلة الثانية من المشروع تتألف من اربع عمارات سكنية تضم 64 وحدة سكنية اضافة إلى مسجد وعدد من المرافق و الخدمات بتكلفة تبلغ مليونين ونصف المليون دولار".
واكد ان مشروع قرية (قائد الانسانية) يؤكد حرص دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على توطيد أواصر الاخوة الإسلامية والإنسانية ووشائج القربى مع تركيا.
وأعرب المعتوق عن خالص الشكر والتقدير لسمو امير البلاد على هذه المبادرة وقيادته " الحكيمة " لسفينة الخير نحو مرافئ الأمان متقدما في الوقت ذاته بالشكر الى الحكومة الكويتية ممثلة في وزارة الخارجية لما قدمته للهيئة من تسهيلات لتنفيذ المشروع وغيره من برامج الإغاثة.
ويرافق المعتوق وفد يضم كلا من عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ ومدير عام الهيئة الدكتور عثمان الحجي واعضاء الجمعية العامة للهيئة شذى المشري والدكتورة عروب الرفاعي والإعلامية منى أبوسليمان والناشطة ليلى الغانم والاعلامي خليل العوضي ومدير مكتب رئيس الهيئة عادل يوسف.(النهاية) ر س /ع م