A+ A-

المجلس الوزاري العربي للسياحة يناقش تطوير الاستراتيجية العربية للسياحة

الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية محمد بن إبراهيم التويجري
الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية محمد بن إبراهيم التويجري
القاهرة - 20 - 11 (كونا) -- قال الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية محمد بن إبراهيم التويجري هنا اليوم ان الدورة ال17 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقرر عقدها الخميس المقبل ستركز على تعزيز وتنسيق التشاور بين الدول العربية في قطاع السياحة وتطوير الاستراتيجية العربية في هذا المجال.
واوضح التويجري في تصريح صحفي ان المجلس سيناقش في دورته التي ستعقد يوم الخميس المقبل 18 بندا حول متابعة تنفيذ وتطوير الاستراتيجية العربية للسياحة في ضوء تقرير اللجنة المصغرة المعنية حول الانجازات والمعوقات التي تعترض تنفيذ هذه الاستراتيجية.
واضاف ان "المجلس سيناقش ايضا معايير واسس اختيار (عاصمة المصايف العربية) في ضوء ورقة عمل مقدمة من المنظمة العربية للسياحة وبندا حول المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا".
ولفت التويجري الى مناقشة المجلس لمقترح جزائري لانشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة وجائزة الجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي.
واوضح ان المجلس سيتابع التحضيرات الخاصة بعقد المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الامن السياحي وانشاء المركز العربي - الصيني للتكوين السياحي والفندقي في تونس.
ووفقا للتويجري سيناقش المجلس كذلك ورقة عمل مقدمة من المغرب حول السياحة المستدامة وحماية البيئة وسينتخب اعضاء المكتب التنفيذي الجديد للمكتب الوزاري العربي للسياحة.
يذكر انه سيسبق الدورة المقرر عقدها بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة العراق وبمشاركة وزراء السياحة العرب ومن يمثلونهم اجتماع للجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ وتطوير الاستراتيجية العربية للسياحة.(النهاية) م ف م / ر غ / م خ