A+ A-

(البورصة) تنهي تداولات الاسبوع على انخفاض بتنازل المؤشر السعري عن مستوى ال7000 نقطة

الكويت - 20 - 11 (كونا) -- واصلت تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لليوم الخامس اداء سلبيا مع اغلاق الجلسة الختامية للاسبوع اليوم في المنطقة الحمراء ليتخلى المؤشر السعري عن مستوى ال7000 نقطة بسهولة.
ووسط تدني الاداء العام في مجريات حركات المؤشرات الرئيسية لاجمالي القطاعات المدرجة استمر افتقاد الثقة في السوق بين اوساط المتعاملين.
وجاء منوال الجلسة متذبذبا على عموم الاسهم التي شهدت تداولات اليوم مع الضغوطات القوية التي افرزتها وتيرة البيع العشوائي على عموم الاسهم سواء كانت تشغيلية قيادية او حتى متوسطة القيمة السعرية الى جانب تلك التي تبلغ قيمتها السعرية دون ال100 فلس الامر الذي يتكرر على مدار جلسات شهر نوفمبر الجاري.
ويتضح في مسار السوق مواجهة المؤشر السعري لضغوط كبيرة على مدار العام الى درجة فقده اكثر من 600 نقطة بما نسبته 5ر7 في المئة تقريبا ما عكس حال التردي الذي شهدته السوق لاسيما خلال الربع الثالث من العام ما قد يجعل تداولات الربع الاخير اكثر نشاطا للظفر بارباح تعوض جزءا من خسائر الفترة الماضية.
وعلى الرغم من تماسك اسهم القطاع المصرفي التي تم التداول عليها الا ان حركة مكونات مؤشر (كويت 15) قد تأثرت كثيرا بالترجعات حيث ان اسعار تلك الاسهم ستكون محور تداولات المرحلة المقبلة ما يفتح الباب واسعا امامها للحفاظ على مرحلة استقرار خاصة على الاسهم التشغيلية.
وتعليقا على مجريات الحركة قال الخبير الاقتصادي محمد الطراح ان الجميع كان يتوقع تنازل المؤشر الرئيس للسوق اليوم عن مستوى ال7000 نقطة نظرا للانخفاضات التي عاشتها السوق خلال الاسبوع بسبب تردي الوضع العام علاوة على هجرة بعض كبار المستثمرين الى اسواق المال الخليجية حتى تتضح الرؤية لمسار السوق الكويتية.
من جهته قال الخبير الاقتصادي عدنان الدليمي ان العديد من الاسهم لاسيما اسهم القطاع المصرفي (البنوك) لم تتاثر كثيرا بتراجعات الاداء العام نظرا لطبيعة استثمارتها المدروسة ولكن هناك اسهم متوسطة القيمة واخرى رخيصة او ما يطلق عليها "الشعبية" هي التي بدأت تعاني فعليا من الانخفاضات التي شهدتها قيمها السعرية.
واوضح الدليمي ان هذا الامر يشير الى ان الاسبوع المقبل ستحاول السوق ان تسترد عافيتها بعد ان أخذت حاصلها من الانخفاضات وقد تسلك مسارا متصاعدا لتعود من خلال المؤشرات للون الاخضر.
واغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بالجلسة الختامية للاسبوع اليوم منخفضا 4ر39 نقطة ليصل عند مستوى 8ر6985 نقطة اذ بلغت القيمة النقدية نحو 9ر15 مليون دينار تمت عبر 3130 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت 7ر123 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ج خ