A+ A-

الحربان .. دورة الخليج تقرب المسافات وهي عرس خليجي لشعوب المنطقة

المعلق الرياضي خالد الحربان
المعلق الرياضي خالد الحربان

من حامد العميري

الرياض - 20 - 11 (كونا) -- أكد المعلق الرياضي خالد الحربان أن دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم التي تنظمها السعودية تشكل عرسا خليجيا لشعوب المنطقة كافة وتقرب المسافات بين الجميع.
واضاف الحربان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الدورة ان دورات الخليج لها طابعها الخاص وهي تشكل إرثا رياضيا متميزا ويحظى فيها اللاعب الخليجي بالمشاركة في اكثر من دورة لانها تقام كل عامين مؤكدا ان دورات الخليج انجبت عددا من اللاعبين المتميزين.
وقال الحربان ان المملكة العربية السعودية اهتمت بشكل كبير بانجاح الدورة موضحا ان هناك اهتماما واضحا من كبار المسؤولين في الدولة ما منح الدورة نجاحا في جميع المستويات سواء التكريم والتنظيم والاقامة والمواصلات.
واوضح ان دورات الخليج انجبت قيادات رياضية مثل اللاعب احمد عيد من السعودية الذي وصل الى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حاليا واللاعبين جاسم يعقوب وجاسم الهويدي اللذين عملا وكيلي وزارة في الهيئة العامة للشباب والرياضة اضافة الى كثير من اللاعبين الذين تميزوا بعملهم وعطائهم.
واضاف ان دورات الخليج تقرب المسافات وتحبب الجميع وتخلق جوا اسريا بين الوفود المشاركة داعيا الى عدم توقف كأس الخليج لانها بطولة ناجحة ولها احترام على كل المستويات.
واعرب الحربان عن امله في العودة مرة اخرى الى مجال التعليق الرياضي موضحا انه حضر الى الدورة كضيف من قبل وزارة الاعلام في دولة الكويت متمنيا ان يستمر عطاؤه وان يظل خالد الحربان الذي وقف خلف المايكرفون مدة 44 عاما في اذهان الجميع دون توقف وانه على استعداد للتعليق اذا دعت الضرورة.
ومن جانبه أكد الاعلامي في دولة الكويت محمد المسند في تصريح ل (كونا) أن المملكة العربية السعودية بما تمتلكه من خبرة كبيرة في مجال استضافة البطولات الرياضية قادرة على إخراج منافسات النسخة ال22 من كأس الخليج في أبهى صورة ممكنة تليق بمستوى الحدث الرياضي وتطلعات أبناء الخليج.
واضاف المسند ان دورات الخليج تحظى بوجود مجموعة كبيرة من الاعلاميين الخليجيين واللاعبين والاداريين والفنيين في مكان واحد حيث يتم تبادل الاحاديث الودية والتقاط الصور التذكارية بروح الصداقة والاخوة من الجميع بعيدا عن التشنجات والتعصب.
واشاد المسند بالتنظيم المميز من قبل المسؤولين الرياضيين في المملكة وخصوصا من ناحية تشجيع واهتمام امير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي اعطى كل وقته للدورة مما يدل على اهتمامه الكبير بانجاح الدورة. .(النهاية) ح ع