A+ A-

خادم الحرمين الشريفين.. اتفاق الرياض التكميلي اطار شامل بوجه التحديات

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الرياض - 19 - 11 (كونا) -- قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هنا اليوم ان اتفاق الرياض التكميلي بمثابة "اطار شامل" للتوافق الخليجي بوجه التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية.
وقال الملك عبدالله في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي ان الاتفاق "حرصنا فيه وإخواني أصحاب الجلالة والسمو على أن يكون منهيا لكافة أسباب الخلافات الطارئة وأن يكون إيذانا بحول الله وقوته لبدء صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل المشترك".
وأوضح ان الهدف من هذه الخطوة "ليس لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فحسب بل لمصلحة شعوب أمتنا العربية والإسلامية والتي تقتضي مصالحها العليا أن تكون وسائل الإعلام معينة لها لتحقيق الخير ودافعة للشر".
واضاف "كما حرصنا في هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية" مشيرا في الوقت نفسه الى انه "وارتباطا للدور الكبير الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة فلقد حرصنا في هذا الاتفاق وأكدنا على وقوفنا جميعا إلى جانبها وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء".
وقال انه "من هذا المنطلق فإنني أناشد مصر شعبا وقيادة السعي معنا في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربي كما عهدناها دائما عونا وداعمة لجهود العمل العربي المشترك" معربا عن يقينه بأن "قادة الرأي والفكر ووسائل الإعلام في دولنا سيسعون لتحقيق هذا التقارب الذي نهدف منه بحول الله إلى إنهاء كل خلاف مهما كانت أسبابه".
وتوجه خادم الحرمين الشريفين في ختام البيان الى المولى عز وجل سائلا "التوفيق والسداد في أعمالنا لنسأله سبحانه أن يديم على شعوبنا العربية والإسلامية أمنها واستقرارها في هذه الظروف والتحديات التي تحتم على الأشقاء جميعا أن يقفوا صفا واحدا نابذين أي خلاف طارئ متمسكين بقول الحق سبحانه وتعالى (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين)".(النهاية) ي م س / م ع ع