A+ A-

المؤبد للمعتدي على الشقيقات الإماراتيات في لندن

لندن - 17 - 11 (كونا) -- قضت محمكة (ساوثورك) البريطانية هنا اليوم بالسجن المؤبد على المتهم بالاعتداء على الشقيقات الإماراتيات الثلاث في الواقعة التي أشتهرت بحادث "مطرقة لندن".
وذكر قاضي المحكمة ان المتهم فيليب سبانس (33 عاما) يجب عليه قضاء مدة 18 عاما في السجن على الأقل قبل ان يسمح له بتقديم طلب الإفراج عنه والذي يمر على لجنة خاصة وفق ما تقتضيه القوانين البريطانية.
وتعود تفاصيل الحادث إلى مساء السادس من أبريل الماضي حيث كانت الشقيقات الإماراتيات الثلاث مقيمات في فندق (كمبرلاند) بمنطقة (ماربل ارتش) وسط لندن حينما تعرضن للضرب بالمطرقة على رؤوسهن بعد ان اقتحم المعتدي غرفتهن ليلا من اجل سرقة ممتلكاتهن.
ولاذ المتهم الذي لديه سوابق قضائية كثيرة بالفرار بحقيبة بها مجوهرات واغراض اخرى تاركا الشقيقات غارقات في دمائهن فيما نجا ثلاثة من أبناء احداهن والذين شاهدوا الاعتداء الوحشي على والدتهم وخالاتهم.
وشاهد اعضاء هيئة المحلفين بالمحكمة مقاطع فيديو صورتها كاميرات المراقبة للمتهم وهو يدخل بهو الفندق ثم يغادره من نفس الباب بعد مدة قصيرة محملا بحقيبة ثم ركب الحافلة التي صورته احدى كاميراتها وهو يهم بتفتيش محتويات الحقيبة.
وقال قاضي المحكمة أنثوني ليونارد موجها كلامه للمتهم "لقد تعمدت استخدام العنف المفرط ضد سيدات لا قوة لهن من اجل ان تسرق اغراضهن واصبت إحداهن بجروح بليغة جدا بحيث لا يمكنها ان تقف على رجليها ابدا".
واضاف "انها معجزة ان احدى الفتيات لم تقتل بسبب قوة الضربة التي تلقتها وقصمت جمجمتها ومع ذلك لم تكن مكترثا سوى بما احتوته الحقيبة من أغراض".
وكان رجال الامن والإسعاف اجمعوا خلال إدلائهم بافادتهم اثناء المحاكمة على انه لم يسبق لهم وان رأوا طوال مسيرتهم المهنية إصابات بتلك "البشاعة" التي تلقتها الشقيقات من كسور في الجمجمة والجبهة والوجهة والفك والذراع.(النهاية) م ر ن