A+ A-

رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية يشيد بدور استثمارات الكويت في المانيا

برلين - 14 - 11 (كونا) -- أشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية عبد العزيز المخلافي هنا اليوم بدور الاستثمارات الكويتية في القطاع الاقتصادي الألماني والذي بدأته دولة الكويت في سبعينيات القرن الماضي.
وقال المخلافي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الملتقى العربي الالماني للطاقة إن "العلاقات الكويتية الألمانية علاقات متميزة والاستثمارات الكويتية في ألمانيا تحظى بتقدير كبير من الحكومة الألمانية والقطاع الخاص في ألمانيا".
وأضاف أن "الكويت تستثمر في شركات ألمانية منذ سبعينيات القرن الماضي الامر الذي احتفت به المجموعة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات (دايملر) قبل فترة قصيرة".
وعن مشاركة دولة الكويت في الملتقى قال المخلافي "نعرف ان للكويت مشاريع ضخمة في مجال الطاقة لاسيما من وزارة الكهرباء والمياه ووجود الكويت وممثلين عن كافة الدول العربية في الملتقى دليل على اهمية التعاون العربي الألماني في مجال الكهرباء".
واكد المخلافي اهتمام الشركات الألمانية بمجال الطاقة في العالم العربي مبينا ان "التطور المتسارع الذي يشهده اقتصاد سباق مثل الاقتصاد الألماني وزيادة احجام التبادل التجاري العربي الألماني حفز الشركات الألمانية على البحث عن اسواق جديدة ومستدامة في الدول العربية ".
ولفت الى أن غرفة التجارة والصناعة وهي الجهة المنظمة للملتقى في دورته الحالية تركز من خلال عملها ومنتدياتها على عدم قصر العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا والعالم العربي على التبادل التجاري فقط بل ايضا على نقل الخبرة والتكنولوجيا وتعزيز التعاون في مجال الطاقة.
وانطلقت في العاصمة الألمانية برلين أمس اعمال الملتقى العربي الألماني للطاقة على مدى يومين بحضور نحو 500 من رجال الاعمال والمستثمرين والخبراء وصناع القرار في العالم العربي وألمانيا.
ويبلغ حجم استثمارات القطاع الخاص الكويتي في المانيا حسب تقديرات غرفة تجارة وصناعة الكويت نحو 20 مليار يورو بخلاف الاستثمارات الحكومية الكويتية التي يتجاوز عمر بعضها 40 عاما كاستثمارات الهيئة العامة للاستثمار بعملاق صناعة السيارات (دايملر). (النهاية) ع ن ج / أ م س