A+ A-

مراكز حقوقية فلسطينية تدين منع اسرائيل وصول لجنة التحقيق الدولية لغزة

غزة - 12 - 11 (كونا) -- ادانت عدة مراكز حقوقية فلسطينية محاولات إسرائيل منع لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من الدخول الى قطاع غزة للتحقيق في العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال على القطاع.
وقال كل من (المركز الفلسطيني لحقوق الانسان و ومركز الميزان لحقوق الانسان و مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان و مؤسسة الحق) مشترك هنا اليوم انها تتابع بقلق اعاقة اسرائيل للجنة التحقيق من الوصول الى القطاع.
وطالبت المراكز الحقوقية ببيانها المجتمع الدولي والامم المتحدة باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لممارسة الضغط على دولة الاحتلال ومنعها من عرقلة عمل اللجنة والسماح لها بالوصول إلى الأرض الفلسطينية المحتلة دون تأخير معتبرة ذلك تدخلا اسرائيليا سافرا في اعاقة عمل اللجنة.
كما طالبت امين عام مجلس حقوق الانسان بالإعلان عن اسرائيل كجهة تعيق عمل اللجنة واقتراح خطوات عملية للضغط على دولة الاحتلال لإجبارها على تسهيل مهمتها.
يشار الى ان سلسلة اجتماعات تعقد في العاصمة الاردنية عمان بين منظمات المجتمع المدني وهيئات الأمم المتحدة وضحايا وشهود عيان من الفلسطينيين عايشوا الحرب لغاية 14 نوفمبر الجاري في ظل تعقيدات تفرضها اسرائيل على سفر الشهود وعائلات الضحايا الى العاصمة الاردنية. (النهاية) و أ ب / ب ش ر