A+ A-

وزير الخارجية اللبناني يؤكد التزام لبنان بالقرار 1701 وسعيه الى وقف دائم لاطلاق النار

وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل
وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل
بيروت - 31 - 10 (كونا) -- اكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل هنا اليوم التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي رقم 1701 وسعيه الى تحويل الاستقرار عند الحدود الجنوبية الى وقف دائم لاطلاق النار والانتقال الى مرحلة السلام.
وجدد باسيل بعد زيارته مقر قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التأكيد على التزام لبنان بالقرار الدولي 1701 وسعيه الى تحويل الاستقرار في الجنوب الى وقف دائم لاطلاق النار والانتقال من مرحلة الاستقرار الى مرحلة السلام" معربا عن شكر لبنان للمجتمع الدولي وللقوات الدولية التي ساهمت في احلال الاستقرار في الجنوب.
وقال باسيل ان السلام "يتطلب انضواء الدول تحت مظلة المجتمع الدولي وسيادة القانون الدولي واحترامها لسيادة واستقلال الدول الاخرى" مشيرا الى ان "لبنان الذي يتبنى هذه المبادىء الانسانية والدولية يعاني من عدم احترام العدو الاسرائيلي للشرائع الدولية ما يتطلب الحاجة الى وجود قوات دولية تساعد على فرض وتأمين الاستقرار".
وشدد على رفض لبنان لكل ما يهدد السلام والاستقرار في المنطقة مؤكدا قدرة لبنان وجيشه "على حماية نفسه من المظاهر الارهابية التي تأخذ اشكال دول ومجموعات" ومعربا عن امله بان يكون لدى المجتمع الدولي "الوعي الكافي" ليساهم ويساعد لبنان في اداء هذه المهمة. (النهاية) و س م / ب ش ر