A+ A-

مقتل 35 معتقلا تحت التعذيب في سجون قوات النظام السوري في حمص وسط سوريا

عمان - 31 - 10 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد المواطنين الذين لقوا حتفهم تحت التعذيب في سجون النظام السوري من مدينة القريتين بحمص وسط سوريا ارتفع الى 35 معتقلا.
وقال المرصد السوري في بيان صحفي اليوم ان هناك انباء عن وجود المزيد من القتلى من المدينة ذاتها ممن قضوا تحت التعذيب اذ ان قوات النظام اعتقلت عشرات المواطنين من مدينة القريتين عندما سيطرت عليها وقت سابق.
وكان قوات النظام قد افرجت في شهر سبتمبر الماضي عن عشرات المواطنين من المدينة بعد اتفاق مع الفصائل المقاتلة يقضي بالسماح للنظام بالدخول الى المنطقة واصلاح خط الغاز مقابل الإفراج عن عشرات المواطنين من معتقلاته في سجون النظام وافرعه الامنية.
وفي حماة قتل خمسة عناصر من المعارضة بينهم قيادي خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة سهل الغاب.
وفي عين العرب قال المرصد ان اشتباكات تدور بشكل متقطع في الجهة الجنوبية للمدينة وفي محور سوق الهال بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بالتزامن مع تحليق وغارات لطائرات التحالف العربي – الدولي على تجمعات للتنظيم في المدينة.
وفي دمشق يتعرض حي جوبر الى قصف غير مسبوق بلغ 12 صاروخا ارض - ارض بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام .
وفي ريف دمشق قصفت قوات النظام مناطق في قرية بيت تيما كما القى الطيران المروحي اربعة براميل متفجرة على مناطق في محيط مخيم خان الشيح في حين تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الاسلامية على اطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية بينما قتل ثلاثة مواطنين بينهم فتاه جراء قصف للطيران الحربي لمناطق في اطراف بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية. (النهاية) ط ك / ب ش ر