A+ A-

رئيسة كوريا الجنوبية تبحث مع وفد اقتصادي سعودي سبل تعزيز التعاون

طوكيو - 31 - 10 (كونا) -- بحثت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه مع وفد اقتصادي سعودي رفيع المستوى اليوم سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وذكرت رئاسة كوريا الجنوبية في بيان أوردته وكالة (يونهاب) للأنباء ان الاجتماع انعقد على هامش زيارة الوفد لسيؤول في اطار منتدى الاعمال الكوري - السعودي الذي بدأت أعماله الأربعاء الماضي وتختتم اليوم.
واضاف البيان ان بارك كون هيه أعربت خلال الاجتماع عن املها في ان تشارك كوريا الجنوبية في مشروع لبناء مفاعلات نووية في المملكة السعودية نظرا لما تتمتع به من تكنولوجيا متقدمة في هذا القطاع ووجود مشروعات قائمة لها في المنطقة.
واشار الى ان وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد الجاسر اعرب من جانبه عن استعداد بلاده للاستعانة بكوريا الجنوبية والتي ستكون أول دولة تدعوها المملكة إذا رغبت في اقامة مشروع لبناء المفاعلات النووية.
وأعربت بارك كون هيه عن تطلعها للقاء ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز على هامش محادثات قمة مجموعة العشرين المقبلة كاشفة في الوقت نفسه عن التخطيط للقيام بزيارة إلى السعودية العام القادم.
يذكر ان الوفد الاقتصادي السعودي يضم بالإضافة الى الجاسر وزير التجارة والصناعة توفيق بن فوزان الربيعة ورئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الزامل إلى جانب عدد من المسؤولين الآخرين.(النهاية) م ك / أ م س