A+ A-

اجتماع باريس يؤكد الدعم الكامل للوساطة الدولية لحل الازمة في ليبيا

باريس - 31 - 10 (كونا) -- اكد المبعوثون الخاصون الى ليبيا هنا اليوم دعمهم الكامل للوساطة التي يقودها الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة برناردينو ليون من اجل متابعة الحوار البناء في ليبيا للتوصل الى حل سياسي ونبذ اعمال العنف.
جاء ذلك خلال اجتماع المبعوثين الخاصين من كل من ألمانيا واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا وجامعة الدول العربية ومالطا والمملكة المتحدة وتركيا والاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي في باريس مع ليون.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان المبعوثين الخاصين اكدوا دعمهم الكامل لوساطة الامم المتحدة من أجل متابعة حوار يسمح بعمل غرفة الممثلين الشرعية مع مشاركة أعضائه الكاملة وبتشكيل حكومة كاملة الشمولية والتمثيل وبانسحاب الميليشيات من المدن ومن المطارات على كامل الأراضي الليبية.
واضافت ان المبعوثين اكدوا مجددا عدم وجود اي حل عسكري للأزمة التي تعيشها ليبيا حاليا ودانوا جميع اشكال العنف منذ (نداء غدامس) لوقف اطلاق النار فيما اشادوا بمن التزم من المعسكرين بالحوار.
ودعوا الى وقف فوري وغير مشروط لاطلاق النار على كامل الأراضي الليبية يتيح الاستئناف الفوري للمساعدات الانسانية وشددوا على ضرورة معاقبة من يقف عائقا أمام هذه العملية في اطار قرار مجلس الأمن رقم 2174 .
كما أشادوا بارادة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المتمثلة بتنظيم دورة جديدة من النقاشات في أقرب فرصة وناشدوا الأطراف بالحاح من أجل ازالة كل العوائق التي تمنع اقامة مثل هذه النقاشات مشيرين الى اهمية أن تصب جهود جميع الشركاء الدوليين في دعم وساطة الأمم المتحدة.
واوضح البيان ان اجتماع باريس اعرب عن القلق الشديد تجاه التهديد الارهابي الذي ينتشر في ظل الوضع السياسي الحالي والذي لا يمكن التغلب عليه الا بوجود دولة ليبية قوية ومتحدة وقرر المبعوثون الخاصون متابعة تنسيق جهودهم عبر آلية داعمة للوساطة التي تقودها الأمم المتحدة.(النهاية) ا م م / م ع ع