A+ A-

مسيرات جماهيرية في غزة نصرة للمسجد الاقصى

غزة - 31 - 10 (كونا) -- انطلقت عقب صلاة الجمعة هنا اليوم مسيرات لنصرة المسجد الاقصى وللتنديد بما يتعرض له من انتهاكات يومية من السلطات الاسرائيلية.
وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي احمد المدلل في تصريح صحفي على هامش المسيرات ان "خيار الجهاد والمقاومة هو الخيار الأصوب والأقصر لتحرير القدس والاقصى من الاحتلال الإسرائيلي".
ودعا المدلل السلطة الفلسطينية الى وقف التنسيق الامني والمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي موضحا ان الاحتلال لا يعرف لغة السلام والمفاوضات.
من جهته اكد القيادي في حركة حماس فتحي حماد خلال مشاركته بالمسيرات أن "الاحتلال مهما فعل من افعال اجرامية لن يستطيع القضاء على الاقصى".
واوضح حماد أن في هذا الوقت الذي تخرج فيه غزة لنصرة القدس ويتعرض المسجد الأقصى للمضايقات الاسرائيلية لا تزال مصانع القسام تعمل على مدار الساعة من أجل تطوير الصواريخ قوة ومدى.
وشارك بالمسيرات التي رفعت خلالها لافتات تندد بسياسة الاحتلال الإسرائيلي بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى من تهويد ومنع المصلين من الصلاة في الاقصى عدد من الحركات والفصائل الفلسطينية.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعادت فتح باب المسجد الاقصى صباح اليوم الجمعة امام المصلين بعد ان اغلقته عقب عملية الاغتيال التي تعرض لها احد حاخامات اليهود الداعين لاقتحامات الاقصى صباح امس الخميس. (النهاية) و ا ب / خ ن ش