A+ A-

مسؤولون امريكيون واسرائيليون يبحثون عددا من القضايا الامنية الثنائية والاقليمية

واشنطن - 31 - 10 (كونا) -- بحث مسؤولون امريكيون واسرائيليون مجموعة من القضايا الامنية الثنائية والاقليمية بما في ذلك الجهود المستمرة من قبل الولايات المتحدة وشركائها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) للتصدي للتنظيم.
جاء ذلك في الاجتماع نصف السنوي للفريق الاستشاري الامريكي - الاسرائيلي الذي عقد الليلة الماضية بقيادة مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس ومستشار الامن القومي الاسرائيلي يوسي كوهين.
ونقل البيت الابيض في بيان عن المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الامريكي برناديت ميهان قولها ان "المسؤولين الامريكيين اكدوا التزامهم بمنع ايران من الحصول على سلاح نووي بعد مناقشة الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مجموعة (5+1) والاتحاد الاوروبي للتوصل الى حل شامل وسلمي لبرنامج ايران النووي".
ولفت البيان الى اتفاق رايس وكوهين على اهمية الفريق الاستشاري كمنتدى فعال للمشاورات الامنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والحكومات الاسرائيلية.
وشارك في الاجتماع مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية جون برينان ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات الامريكية المسلحة الاميرال جيمس واينفلد ووكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية ويندي شيرمان ووكيل وزارة الخزانة الاميركية ديفيد كوهين ووكيلة وزارة الدفاع الامريكية كريستين اي وورموث والمساعد الخاص للرئيس منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول الخليج فيل غوردن والسفير الامريكي لدى اسرائيل دان شابيرو.(النهاية) ي س / م خ