A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 31 - 10 (كونا) -- الحادي والثلاثون من أكتوبر ------------------------- 1962- أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم بالقانون رقم 27 لسنة 1962 بشأن تنظيم تداول الأوراق المالية الخاصة بالشركات المؤسسة في الخارج.
1962 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1962 بشأن تنظيم بلدية الكويت.
1982 - أقامت دولة الكويت علاقات دبلوماسية مع جمهورية جيبوتي.
1982 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم بالقانون رقم 58 لسنة 1982 بالموافقة على الاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي الموقعة في الرياض بتاريخ 11 نوفمبر 1981.
1999 - شهدت منطقة خيطان أحداث شغب واسعة بعد مشاجرة فردية بين مقيم مصري وآخر بنغالي سرعان ما تطورت إلى عراك بعد تدخل مقيمين من الطرفين واستمر وضع الشغب لمدة يومين قبل السيطرة الأمنية عليه ما أدى إلى أضرار مادية لحقت بالعديد من المحال والسيارات وباصات النقل العام دون خسائر بشرية.
1999 - تم افتتاح مسلخ محافظة حولي بمساحة 550ر14 متر مربع ضم مبنى المسلخ ومبنى الإدارة ومبنى معالجة النفايات والمرافق العامة.
2000 - وقعت دولة الكويت وجمهورية الكونغو اتفاقية لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما.
2002 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية يوقع عقد إصدار سندات مع بنك التسليف والادخار بقيمة إجمالية 500 مليون دينار كويتي كمساهمة من الصندوق لحل المشكلة الإسكانية بالكويت.
2004 - انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق الكويت نتيجة خلل فني في محطة العمرية أثناء إجراء عملية الصيانة الدورية وهي إحدى محطات التحويل الرئيسية ما أدى إلى فقد 75 في المئة من إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطات الكهربائية في البلاد وجاء هذا الانقطاع في شهر رمضان المبارك.
2006 - أصدر وزير الإعلام محمد ناصر السنعوسي قرارا حدد فيه آليات إعطاء الراغبين في الحصول على ترخيص بفتح قناة فضائية مرئية أو مسموعة وأبرزها أن لا يقل رأس مال الشركة الطالبة للترخيص بقناة مرئية عن 300 ألف دينار و100 ألف دينار إذا كانت قناة مسموعة وقال القرار إنه يصبح باطلا كل إيجار أو بيع لترخيص قناة تم دون موافقة خطية من الجهات المختصة في وزارة الإعلام ويشترط في مدير القناة أن يكون كويتيا لا يقل عمره عن ثلاثين عاما وحاصلا على الشهادة الجامعية وتلغى رخصة القناة إذا لم يباشر المرخص له أعمال البث خلال سنتين من تاريخ صدور رخصة البث واستثنى القرار الإعلام المرئي والمسموع الذي يتم وفقا للاتفاقيات الإعلامية أو اتفاقيات التبادل التي تبرمها الوزارة مع القنوات أو المحطات أو غيرها من الجهات.
2008 - توج منتخب الكويت للبولينغ بطلا لبطولة الخليج التاسعة للبولينغ للرجال والتي أقيمت على صالة كوزمو بسوق السالمية بحصوله على المركز الأول وتحقيق لاعبيه 10 ميداليات منها 4 ميداليات ذهبية ومثلها فضية وميداليتان برونزيتان.
2010 - نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار راشد الحماد يفتتح معهد المشروع الوطني لرعاية التائبين والتائبات كمركز لتقديم الرعاية اللاحقة لتأهيل هؤلاء التائبين من آفة المخدرات والانحراف الأخلاقي.
2010 - دشنت وزارة التربية مشروع وجبات التغذية المدرسية على 134 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية بالمحافظات التعليمية الست بتكلفة إجمالية معتمدة من مجلس الوزراء تبلغ 59 مليون دينار موزعة على 3 سنوات.
2010 حصل ثلاثة من المخترعين الكويتيين على ميداليات في معرض الاختراعات العالمي 2010 الذي اقيم في مدينة نورمبرج بألمانيا حيث حصل احمد المطيري على الميدالية الذهبية عن اختراعه حماما متحركا لذوي الاحتياجات الخاصة فيما حصل عيد العازمي وابراهيم العجمي وطلال العتيبي ومشعل العجمي على الميدالية الفضية لاختراعهم وحدة تكييف الهواء وتبريد الماء وحصل منصور المطيري على الميدالية البرونزية عن اختراعه مظلة متنقلة للسيارات.(النهاية) ط أ ب