A+ A-

الشيخ محمد الخالد يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الاماراتي

الكويت - 30 - 10 (كونا) -- تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح الليلة اتصالا هاتفيا من نظيره الاماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أعرب فيه عن عميق شكره وتقديره للمعلومات الأمنية المهمة التي مررتها وزارة الداخلية الكويتية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات الى نظيرتها بالإمارات والتي أسفرت عن احباط محاولة ترويج نحو اربعة ملايين ونصف المليون قرص مخدر في امارتي دبي وأبوظبي.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي ان وزير الداخلية الامارتي اكد خلال الاتصال الهاتفي "أن الجهد الذي قامت به وزارة الداخلية الكويتية يجسد روح التعاون ويبرز التنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين في اطار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".
ومن جانبه توجه الشيخ محمد الخالد بالشكر والتهنئة لأخيه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات العربية الشقيقة على هذا الانجاز البارز لوزارة الداخلية الامارتية والذي يتمثل في احباط ترويج أكبر شحنة من الحبوب المخدرة في تاريخها.
وشدد الشيخ محمد الخالد على أن وزارة الداخلية الكويتية تضع كافة امكاناتها من أجل دعم المؤسسة الأمنية في دولة الامارات العربية المتحدة وأن العلاقات الراسخة بين البلدين تضرب بجذورها في أعماق التاريخ وأن الإنتصار الذي حققه رجال الأمن في أبو ظبي ودبي هو انتصار لرجال الأمن في الكويت "فأمننا كل واحد لا يتجزأ".
وكان الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قد تابع بنفسه العملية وأسمها الكودي (الأبواب الخشبية) وأشرف على توجيه فريق محترف من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضم عناصر أمنية في كل من إمارة دبي وإمارة أبو ظبي.
وكانت المعلومات الأمنية التي قامت وزارة الداخلية الكويتية بتمريرها لها دور حاسم في نجاح احباط عملية الترويج الضخمة وذلك في اطار منظومة مشتركة من التعاون المشترك والتنسيق الدائم والعلاقات الأخوية بين دولة الكويت والإمارات.
وتقدر قيمة شحنة الحبوب المخدرة التي دخلت احدى الامارات من منفذ جوي قادمة من دولة عربية بنحو ربع مليار درهم اماراتي (حوالي 68 مليار دولار امريكي).(النهاية) ع م ن / م م ج