A+ A-

المنتدى العالمي لسياسات الشباب يحث على تطبيق سياسات متطورة

المنتدى العالمي لسياسات الشباب يحث على تطبيق سياسات متطورة
المنتدى العالمي لسياسات الشباب يحث على تطبيق سياسات متطورة
باكو - 30 - 10 (كونا) -- اكد المنتدى العالمي الاول لسياسات الشباب هنا اليوم ضرورة ترويج وتطبيق برنامج العمل العالمي للشباب وتطبيق سياسات متطورة.
واشار البيان الختامي للمنتدى الى اهمية تنسيق سياسات الشباب في مختلف الدول والمناطق وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال سياسات الشباب وخلق حالة تكامل بين السياسات الاقليمية والعالمية.
وحث البيان على ضرورة مشاركة قطاعات الدولة المختلفة في رسم سياسات الشباب وتقوية الاليات والادوات الكفيلة بالمساعدة على تنفيذ هذه السياسات.
واكد ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات منتدى باكو لسياسات الشباب مشيرا الى اهمية التاكد من ضمان توفير الفرص المتكافئة لكل شاب لتحقيق هدفه في الحياة.
ولفت الى اهمية بلورة وتطوير وتنفيذ ومتابعة وتقييم سياسات الشباب وضمان تحقيق المساواة بين الجنسين في المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية.
وسلط البيان الضوء على اهمية التاكد من شفافية ومشروعية جميع الموارد المخصصة لتطبيق سياسات الشباب في جميع مراحلها.
ودعا الى ضرورة تبادل الخبرات والمعلومات وسوق البراهين الضرورية لتعزيز سياسات الشباب ودعم اجهزة الدولة العاملة في ميادين الشباب.
وكان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اكد في مداخلة له امام الجلسة الختامية للمنتدى حرصه على دعم المبادرات الرامية الى عقد مزيد من المنتديات المكرسة لبلورة سياسات الشباب.
وشدد على الاهمية الفائقة التي توليها دولة الكويت لبلورة سياسات الشباب وتمهيد الطريق امامهم وتقديم الدعم الكامل لهم في تحقيق اهدافهم البناءة.
واعرب الشيخ سلمان عن شكره لاذربيجان التي استضافت المنتدى ووفرت جميع الشروط لنجاحه وكذلك الامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة والمجلس الاوروبي على مساعدتهم في عقد المنتدى.
وكان اكثر من 700 مشارك من بينهم 60 وزيرا ومسؤولا حكوميا رفيعا وخبراء ومحامون وممثلون عن منظمات المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة يمثلون 165 دولة اجتمعوا في باكو خلال الايام الثلاثة الماضية لمناقشة بلورة سياسات الشباب.(النهاية) ا س / م م ج