A+ A-

مقتل وجرح 30 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردي في عين العرب

عمان - 30 - 10 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل وجرح نحو 30 مقاتلا من وحدات حماية الشعب الكردي خلال الاشتباكات الدائرة في مدينة عين العرب (كوباني) كاشفا عن تحضيرات لتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الوحدات وقوات البشمركة التي بدأت طلائعها بالوصول الى المدينة.
وقال المرصد السوري ان ما لا يقل عن 11 مقاتلا من وحدات حماية الشعب الكردي لقوا مصرعهم واصيب نحو 20 اخرين بجراح خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت منذ ليل امس في منطقة مسجد الحج رشاد بالمدينة في محاولة من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) للتقدم والسيطرة على حي الجمرك في شمال المدينة.
وفي مجال آخر فجر مقاتل من تنظيم (داعش) نفسه بعربة مفخخة بالقرب من بوابة مطار التيفور العسكري بحمص وسط البلاد دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام فيما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي التنظيم من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى في منطقة حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي الذي بدأ مقاتلو التنظيم هجومهم عليه امس وكبدوا قوات النظام اكثر من 30 عسكريا.
كما تعرضت مدنا وبلدات في درعا ودير الزور ومحافظة دمشق وريفها لقصف وغارات جوية والقاء براميل متفجرة اسفر عن مصرع وجرح العشرات.
في غضون ذلك وثق المرصد السوري مقتل وجرح اكثر من 700 مدني سوري جراء الغارات الجوية والقاء البراميل المتفجرة في عشرة ايام.
وقال المرصد في بيان ان ما لا يقل عن 221 مدنيا قتلوا واكثر من 500 جرحوا في نحو 800 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية خلال 10 ايام على عدة مناطق سورية.
واضاف ان طائرات النظام الحربية نفذت ما لا يقل عن 415 غارة في حين قصفت طائرات النظام المروحية 354 برميلا متفجرا على الاقل.(النهاية) ط ك / ر ج