A+ A-

الوزيرة الصبيح تؤكد أهمية الاجتماع الوزاري بشرم الشيخ لبلورة أهداف التنمية العربية

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة التخطيط والتنمية الادارية هند صبيح الصبيح خلال تصريحها
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة التخطيط والتنمية الادارية هند صبيح الصبيح خلال تصريحها

شرم الشيخ - 30 - 10(كونا)-- أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة التخطيط والتنمية الادارية هند صبيح الصبيح اليوم أهمية الاجتماع الوزاري حول (بلورة الاهداف والغايات لاهداف التنمية العربية ما بعد 2015) المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية.
وقالت الوزيرة الصبيح في تصريح لوكالة لانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في أعمال المؤتمر ان هذا الاجتماع يأتي للتأكيد على الأهداف التي تم بلورتها في اجتماع عمان في شهر مايو الماضي.
وأشارت الى أن المناقشات التي تناولها الاجتماع كانت لتقريب الأهداف التي اعتمدها الوزراء العرب مع الأهداف الدولية بحيث تتضمن أهداف التنمية لما بعد عام 2015 موضحة أن هذه الأهداف ستعرض على القمة العربية المقرر عقدها في تونس في يناير المقبل.
وقالت ان دولة الكويت بصفتها الرئيس الحالي للقمة العربية ورئيس دول مجلس التعاون الخليجي قامت بمراجعة الأهداف مع ما تمخضت عن اجتماع فريق دول مجلس التعاون "وأكدنا اهتمام دول ا لخليج بدور الشباب وضرورة تمكينهم في ادارة الدولة وسنؤكد على وجود هذا الهدف الذي نعتقد أنه من أهم الأهداف".
وأضافت انه "لابد أن نؤكد كذلك على ضرورة أن لا تتنافى الأهداف الدولية للتنمية مع الشريعة الاسلامية وعاداتنا وتقاليدنا" معربة عن الأمل في أن تكون كل الأهداف التي توصل اليها الوزراء العرب من ضمن أهداف الألفية في الأمم المتحدة.
وقالت "لذا فان اجتماع اليوم واجتماع عمان السابق واجتماع سبتمبر المقبل واجتماعات الفرق العاملة تسعى جاهدة لتكون كل الأهداف العربية للتنمية ضمن أهداف الألفية للأمم المتحدة ".
كما أعربت الوزيرة الصبيح عن شكرها للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لاستضافة أعمال المؤتمر ولوزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي وقدمت الشكر كذلك للأمانة العامة لجامعة الدول العربية التي نظمت المؤتمر وكل من ساهم في انجاح المؤتمر.(النهاية) م ش / م ع ع