A+ A-

سوريا تعتبر سماح تركيا لقوات اجنبية بالدخول الى اراضيها "انتهاكا للسيادة"

عمان - 30 - 10 (كونا) -- اعتبرت الحكومة السورية اليوم قرار الحكومة التركية السماح لقوات اجنبية بالدخول الى الاراضي السورية بأنه يشكل انتهاكا لسيادتها والتدخل بشؤونها الداخلية.
وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان اوردته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان تركيا تؤكد بهذه الخطوة "حقيقة دورها ونواياها المبيتة وتدخلها في الشأن السوري من خلال خرق الحدود السورية في منطقة عين العرب بالسماح لقوات أجنبية وعناصر مسلحة بدخول الاراضي السورية ما يشكل انتهاكا للسيادة السورية".
وكانت الحكومة التركية قد سمحت بدخول قوات من البشمركة الكردية وقوات من الجيش السوري الحر الى مدينة عين العرب (كوباني) المحاذية للحدود التركية - السورية والتابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.
وانتقدت سوريا في البيان موقف تركيا المتمثل بعدم السماح للمواطنين السوريين من سكان مدينة عين العرب الموجودين على اراضيها بالدفاع عن مدينتهم في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واكدت سوريا انها ستواصل العمل لافشال اقامة منطقة عازلة على اراضيها ووقوفها الى جانب سكان عين العرب "والعمل على تعزيز صمودهم والحفاظ على وحدة سوريا ارضا وشعبا".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن في وقت سابق اليوم وصول دفعة اولى من قوات البشمركة الكردية التابعة لاقليم كردستان العراق الى مدينة عين العرب للانضمام الى القوات المدافعة عن المدينة ضد تنظيم داعش). (النهاية) ط ك / خ ع ح