A+ A-

الفرحان.. (التعليم الذكي) يهدف إلى تشجيع أفضل الممارسات في المؤسسات التعليمية

جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي

الكويت - 30 - 10 (كونا) -- اكد رئيس فريق العمل لملتقى (التعليم الذكي لمستقبل افضل) سماح الفرحان ان التعليم الذكي هو منهاج مطور تستخدم فيه الوسائل الحديثة في التعليم بهدف تشجيع تبادل أفضل الممارسات في المؤسسات التعليمية والأكاديمية والتدريبية في مختلف أنحاء العالم من أجل دفع عجلة التطور والنمو المستمرين للتعليم.
واضاف الفرحان في مؤتمر صحافي اليوم بمناسبة عقد الملتقى الذي يرعاه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في الفترة من 4 الى 5 نوفمبر المقبل ان الوسائل الحديثة في التعليم تساعد الطلبة على البحث عن المعلومة بأحدث الطرق الالكترونية.
واوضح ان التعليم الذكي يعتمد على الوسائل الحديثة وتقلل الاضرار الصحية للطالب وتخفف عليه من حمل الحقيبة الدراسية مؤكدا ان الجيل الحالي من الشباب تعلموا الكمبيوتر والوسائل الحديثة من الصغر والمعلومات الالكترونية لها جاذبية للطالب وتدخل عليه البهجة لسهولة تناولها.
واشار الفرحان ان الوسائل الحديثة هي عامل مساعد متميز لتطوير التعليم في الكويت خاصة مع تضافر كل الجهود لدعمها وهي خطوة للامام لتحقيق مقولة صاحب السمو امير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي.
واكد ان التعليم يرفع المستوى الثقافي والاقتصادي لدى اي مجتمع مثقف موضحا ان الملتقى هو مبادرة تجمع عدة جهات حكومية ستساهم في تطوير التعليم من خلال الوسائل الحديثة التي دخلت على جميع الدول.
واضاف ان تطوير التعليم مسؤولية مشتركة بين الطالب وولي الامر والمعلم والهيئة التدريسية والقطاعات المسؤولة على التعليم.
وذكر الفرحان ان الملتقى سيركز على التعليم الذكي مع الجهات المعنية لاصدار توصيات تخدم الطالب وتعزز جهود وزارة التربية ووزارة الدولة لشؤون الشباب بعد دراسة مدى امكانية تطبيقها متمنيا ان تلقى تلك الجهود قبولا لتحقيق الاهداف التي عقد الملتقى من أجلها.
من جانبه قال نائب رئيس فريق عمل الملتقى يوسف الرشيدي في كلمته ان التعليم هو الركيزة الاساسية لتطور الشعوب وتقدمها خصوصا فيما يتعلق بالتعليم الذكي لانه لغة المستقبل.
واوضح الرشيدي ان الملتقى تبنى اطلاق مبادرة التعليم الذكي بالتعاون مع احدى الشركات العالمية المتخصصة بالتعليم والتكنولوجيا ذات الخبرة الكبيرة في المساهمة في تطوير التعليم في مختلف دول العالم من خلال ابتكار مناهج متخصصة بالتعليم الذكي.
واشار الى اهمية الملتقى الذي سيسلط الضوء على ايجاد شراكة استراتيجية لتطبيق المبادرة في الكويت والقاء الضوء على اهمية التعليم الذكي الذي يعتبر لغة العصر القادم.
واوضح ان هناك شراكة حقيقية داعمة للملتقى منها وزارة الدولة لشؤون الشباب والمركز الوطني لتطوير التعليم ووزارة التربية وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وشركة (انتل) العالمية.(النهاية) ح ع / ج خ