A+ A-

(التعاون الإسلامي).. إغلاق المسجد الأقصى "سابقة خطيرة واستفزاز مباشر" للمشاعر

جدة - 30 - 10 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الإسلامي هنا اليوم إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق المسجد الأقصى المبارك واصفة اياه بأنه "سابقة خطيرة واستفزاز مباشر لمشاعر الأمة الإسلامية".
واعتبر الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني في بيان صحفي هذه الخطوة بأنها تجسد كذلك اعتداء على الحقوق الدينية للأمة الاسلامية في المسجد الأقصى المبارك مؤكدا أن إغلاق المسجد يعتبر خرقا لجميع المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف ومبادئ القانون الدولي.
وحمل مدني إسرائيل بصفتها قوة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات مثل هذه الإجراءات "المرفوضة والمدانة" محذرا في الوقت نفسه من أن تصاعد وتيرة مثل هذه "الممارسات العنصرية" من شأنه أن يفجر الأوضاع في المنطقة.
وطالب مجلس الأمن الدولي بالتحرك "فورا" لردع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة ووقف انتهاكات إسرائيل العنصرية وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت اليوم بوابات المسجد الاقصى امام المصلين ومنعت المقدسيين والعاملين من الدخول لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967 وسط انتشار المئات من عناصر الشرطة وافراد الوحدات الخاصة في محيط المسجد. (النهاية) ن ح / م ع ع