A+ A-

الغانم يبحث مع السنيورة القضايا على الساحتين الاقليمية والدولية

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة
الكويت - 30 - 10 (كونا) -- بحث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع رئيس الوزراء اللبناني السابق الدكتور فؤاد السنيورة بمكتبه اليوم القضايا المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية.
وقال السنيورة في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين واستعراض التطورات الاقليمية والتحديات التي تواجهها الدول العربية على المستويات الداخلية والخارجية.
واضاف ان هذه التحديات تستدعي عملا عربيا مشتركا على اكثر من صعيد لمواجهة "حالة التشرذم العربية والصراعات المختلفة التي أدت الى تردي القدرة العربية على مواجهتها" مشيرا الى أهمية التنسيق العربي واستعمال الموارد المتاحة بغية تعزيز القدرة المشتركة امام تحديات المرحلة.
وأشاد السنيورة بالدعم الكويتي "اللامحدود" في كافة الازمات التي شهدها لبنان وعلى رأسها الوقفة الكبيرة في التحدي الكبير خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 2006 واسهام الكويت في معالجة المشاكل التي تعاني منها بلاده على الصعيدين السياسي والتنموي من خلال دعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
واشار الى ان هذا الدعم كان محور حديثه خلال استقبال سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح له أمس بمعية رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد الصقر واعضاء المجلس بمناسبة انعقاد الاجتماع الرابع لمجلس الامناء بدولة الكويت.(النهاية) ر خ ف / ج خ