A+ A-

عباس يرحب بقرار السويد الاعتراف بدولة فلسطين

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
رام الله - 30 - 10 (كونا)-- رحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هنا اليوم بقرار دولة السويد "التاريخي" الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان القرار ينسجم مع القانون الدولي خاصة بعد اعتراف الجمعية العامة للامم المتحدة بدولة فلسطين عضوا مراقبا في الامم المتحدة عام 2012.
واضاف ابو ردينة في بيان صحافي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ان "القرار يعتبر رسالة لاسرائيل وردا على ممارساتها واستمرار احتلالها للاراضي الفلسطينية" مطالبا العالم بأن تحذو حذو السويد بما يساهم في تعزيز السلام من خلال اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.
من جانبه طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في بيان جميع الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة والدول الاوروبية بالاسراع في الاعتراف بدولة فلسطين "بما يضمن انقاذ عملية السلام والمفاوضات من براثين المواقف والممارسات الاسرائيلية الهادفة الى تدمير حل الدولتين".
وكانت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم أعلنت في وقت سابق اليوم أن حكومة بلادها أقرت رسميا الاعتراف بدولة فلسطين في خطوة هي الأولى لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.(النهاية) ن ق / م ع ع