A+ A-

مؤسسة البترول تعلن أسعار الغاز المسال لشهر نوفمبر المقبل

مؤسسة البترول الكويتية
مؤسسة البترول الكويتية
الكويت - 30 - 10 (كونا) -- أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أسعارا جديدة لغازي البترول المسال (بروبان وبيوتان) لشهر نوفمبر المقبل.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي خصت بنشره وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن غاز (البروبان) سيباع ب 610 دولارات أمريكية للطن المتري الواحد خلال الشهر بانخفاض 125 دولارا مقارنة بشهر اكتوبر الجاري الذي سجل 735 دولارا للطن المتري.
وأضافت أن غاز (بيوتان) سيباع ب 600 دولار أمريكي للطن المتري الواحد خلال شهر نوفمبر المقبل بانخفاض قدره 165 دولارا مقارنة بشهر اكتوبر الجاري الذي سجل 765 دولارا.
ويستخدم غازا البترول المسال (بروبان وبيوتان) في صناعة البتروكيماويات اضافة الى استخدامات أخرى كوقود للطبخ وفي مجالات التدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.
وتتأثر أسعار الغاز المسال من (بروبان وبيوتان) بأسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا لتكون المحدد الرئيسي لأسعارهما اضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية فضلا عن أسباب أخرى جيوسياسية وكوارث طبيعية وازمات اقتصادية.
وكانت أسعار النفط العالمية قد شهدت انخفاضا خلال الشهرين الماضيين بنسبة بلغت 25 في المئة من مستوى أسعار 104 دولارات للبرميل الى مستوى قارب 80 دولارا للبرميل.(النهاية) م ج ب / ت ب