A+ A-

الدولار يستقر أمام الدينار عند 289ر0 واليورو ينخفض الى 365ر0

الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 30 - 10 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 289ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو الى 365ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى 462ر0 دينار وانخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 302ر0 دينار في حين بقي سعر صرف الين الياباني على ماهو عليه عند مستوى 003ر0 دينار.
وشهدت أسواق العملات العالمية انخفاض اليورو امام الدولار الامريكي متأثرا بصورة مباشرة بقرار اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة للمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) والتي قررت انهاء الجولة الثالثة من الخطط التحفيزية الداعمة للاقتصاد الامريكي الاكبر في العالم.
وجاء القرار ليؤكد قوة الاقتصاد الامريكي وقدرته على التعافي ما انعش الدولار العملة الاكثر انتشارا عالميا واجبر اليورو على الانخفاض.
وكانت اللجنة الاتحادية قد أنهت برامج شراء الاصول بواقع 15 مليار دولار أمريكي شهريا من خلال الخطوة الاخيرة في عملية تقليص الخطط التحفيزية التي بدأتها في شهر ديسمبر الماضي ما دفع الدولار الى الارتفاع امام العملات الرئيسية الاخرى وأبرزها اليورو معوضا بذلك الخسائر التي تكبدها منذ منتصف الشهر الجاري.
وبذلك أنهى البنك المركزي الامريكي عامين من شراء السندات ضمن الجولة الثالثة الداعمة للاقتصاد الأمريكي التي بلغت 85 مليار دولار شهريا لشراء سندات خزينة وسندات مرتبطة بالرهون العقارية. (النهاية) م ج ب / ت ب