A+ A-

الرئاسة الفلسطينية.. اغلاق المسجد الأقصى حرب على الأمتين العربية والاسلامية

رام الله - 30 - 10 (كونا) -- حملت الرئاسة الفلسطينية اليوم الحكومة الاسرائيلية مسؤولية التصعيد الاسرائيلي الخطير في مدينة القدس المحتلة معتبرا اقدام اسرائيل على اغلاق المسجد الاقصى لاول مرة منذ 1967 اعلان حرب على الامتبين العربية والاسلامية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابوردينة في بيان صحافي ان الرئيس محمود عباس اكد على ان القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها خط احمر لن يقبل المساس بها مضيفا ان قرار اغلاق المسجد الاقصى تحديي سافر وتصرف خطير.
وأشار الى ان دولة فلسطين ستتخذ كافة الاجراءات القانونية لمحاسبة اسرائيل لوقف هذه الاعتداءات المتكررة مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ الاجراءات الفورية لوقف العدوان.
وقال ان استمرار الاعتداء والتصعيد الاسرائيلي الخطير بمثابة اعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى الامتين العربية والاسلامية.
يذكر ان اسرائيل قد قررت اغلاق المسجد الاقصى امام المصلين حيث يأتي القرار بعد محاولة القتل التي تعرض لها أمس الحاخام المتطرف ايهودا غليك الذي يقود حملات اقتحام المسجد الاقصى.
وكانت القوات الاسرائيلية قد قتلت أحد الاسرى الفلسطينيين المحررين بزعم انه وراء عملية محاولة قتل غليك الذي مازال يعاني من اصابات خطيرة نتيجة محاولة القتل.(النهاية) ن ق