A+ A-

الانفاق السياحي في إسبانيا يفوق 50 مليار يورو لغاية سبتمبر

مدريد - 27 - 10 (كونا) -- اظهرت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم ارتفاع الانفاق السياحي الاجمالي للسياح الاجانب الوافدين لإسبانيا الى رقم قياسي جديد بلغ 6ر50 مليار يورو في الفترة بين يناير الى سبتمبر الماضيين.
وقالت وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في بيان ان ذلك يمثل ارتفاعا قدره 3ر7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عازيا ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع عدد السياح الدوليين الوافدين إلى اسبانيا إلى مستوى قياسي عند 4ر52 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
وأضاف البيان ان السياح البريطانيين كانوا أكثر السياح انفاقا لغاية شهر سبتمبر الماضي اذ انفقوا نحو 5ر10 مليار يورو تلاهم السياح الالمان بنحو ثمانية مليارات يورو فالوافدون من فرنسا وبلدان الشمال الأوروبي بقيمة 3ر5 و 5ر4 مليون يورو على الترتيب.
واوضح البيان ان جزر (الكناري) حظيت بالنصيب الأكبر من الانفاق السياحي خلال تلك الفترة تلتها العاصمة مدريد ثم منطقة (كاتالونيا) الشمالية في المرتبة الثالثة و(الاندلس) الجنوبية رابعا.
وقال البيان ان الانفاق السياحي الإجمالي في شهر سبتمبر الماضي وحده بلغ سبعة مليارات يورو ما يمثل ارتفاعا قدره 8ر6 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي علما بان اسبانيا كانت استقبلت سبعة ملايين سائح في الشهر الماضي.(النهاية) ه ن د / م م ج