A+ A-

الكويت تقدم تبرعا ماليا الى مؤسسة تعليمية في غزة

سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج يسلم التبرع المالي المقدم من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لمؤسسة (الخليج) التعليمية بغزة
سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج يسلم التبرع المالي المقدم من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لمؤسسة (الخليج) التعليمية بغزة
عمان - 27 - 10 (كونا) -- سلم سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج هنا اليوم تبرعا ماليا مقدما من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بقيمة 30 الف دينار تقريبا (104 آلاف دولار) لمؤسسة (الخليج) التعليمية بغزة لتمويل بناء جامعة القدس المفتوحة.
وقال السفير الدعيج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت وبتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حريصة على تقديم جميع المساعدات والمعونات للشعب الفلسطيني الشقيق في محاولة صادقة من الشعب الكويتي لنصرة اشقائهم في فلسطين.
واضاف ان السفارة الكويتية في الاردن لن تألو جهدا في سبيل تقديم كل التسهيلات وتذليل جميع العقبات لتوصيل المساعدات الكويتية الى مستحقيها معتبرا ان المساعدات الكويتية واجب تجاه الشعب الفلسطيني.
ومن جهتها تقدمت رئيسة مجلس ادارة مؤسسة الخليج التعليمية في غزة آمنة العاوور بالشكر الى دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على مساعدتها لكل محتاج في العالم لاسيما اخوانهم في فلسطين مضيفة ان الكويت هي الاكثر مساعدة لمؤسسة الخليج التعليمية في مشاريعها وبرامجها حيث تبلغ مساهمة دولة الكويت 70 بالمئة من مشاريع الجمعية كافة.
واعربت عن تقديرها للدور الذي تؤديه السفارة الكويتية في عمان ممثلة بالسفير حمد الدعيج ودورها الفعال في مختلف المجالات.
واوضحت العاوور ان دولة الكويت تكفلت ببناء جامعة القدس المفتوحة في رفح بقطاع غزة مشيرة الى ان هذه الدفعة ستغطي بناء الطابق الثاني والسور والمظلات للجامعة.
وانشئت مؤسسة الخليج التعليمية عام 2006 من اجل مساعدة الطلبة الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها. (النهاية) ح م ف / أ م س