A+ A-

(نفط الكويت)..محاور مهمة يبحثها مؤتمر الكويت لتكنولوجيا النفط والغاز

الكويت - 26 - 10 (كونا) -- قال رئيس مؤتمر الكويت لتكنولوجيا قياس تدفق النفط والغاز حسن البنيان إن المؤتمر الذي تستعد شركة (نفط الكويت) لاستضافته نوفمبر المقبل يناقش عدة محاور مهمة أبرزها طرق قياس النفط الخفيف والثقيل والغاز بما فيه الغاز الرطب وقياس تدفق النفط من الآبار.
وأضاف البنيان الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمديرية غرب الكويت في شركة نفط الكويت في بيان صحافي صادر عن (نفط الكويت) اليوم أن محاور المؤتمر الذي سيقام في الفترة بين 16 و18 نوفمبر المقبل تعنى أيضا بطرق قياس احتراق الغاز وقياس الغاز الطبيعي السائل والغاز البترولي السائل.
وأوضح أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون كذلك ما يتصل بعدم اليقين في مجال القياس وعمليات التدقيق والتحقق من القياس وكيفية أخذ العينات وتحليلها والمراجع والممارسات والمعايير وعمليات احتساب التدفق إضافة الى نظم القياس والتكنولوجيات الحديثة.
وذكر أن الشركة وجهت دعوة عامة الى المشاركة بهذا الحدث المهم الذي يتواجد فيه عدد من الشركات والجهات المحلية العربية والعالمية الكبرى ذات الصلة معربا عن الامل في أوسع مشاركة بهذا الحدث البارز ليس فقط من الشركات والمراكز العاملة في قطاعات النفط والغاز بل أيضا من الفنيين والمهندسين المعنيين والمهتمين للقاء أبرز الخبراء المشاركين في مجال تخصص المؤتمر.
من جانبه قال رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر كبير مهندسي تقليل الخسائر في فريق عمل الخدمات الفنية للتصدير في شركة نفط الكويت المهندس راشد المري إن المؤتمر سيشهد تقديم 36 ورقة عمل رائدة منها خمس أوراق تقدمها شركة نفط الكويت اضافة الى ورشتي عمل.
وأضاف المري انه علاوة على كلمة الرئيس التنفيذي للشركة هاشم سيد هاشم ورئيس المؤتمر حسن البنيان "سيشارك أبرز المتحدثين في جلسة النقاش الرئيسية التي ستتناول بحث مراحل قياسات النفط والغاز والتحديات التي تواجهها في كل مراحلها من قياس تدفق النفط من الآبار الى مراكز التجميع ثم التخزين والتصدير وكذلك التحديات التي تواجه مصنعي تقنيات قياسات النفط والغاز".
وذكر أنه سيتحدث خلال هذه الجلسة التي يديرها شخصيا كل من (مدير مجموعة العمليات - شرق الكويت) في شركة نفط الكويت حامد عوض المطيري و(مدير مجموعة الخدمات المساندة - غرب الكويت) محمد جمعان العتيبي و(مدير مجموعة مشاريع الغاز) محمد عبدالهادي الزعبي و(رئيس إدارة العمليات في شركة إمرسون- الشرق الأوسط) دايف تريدينيك فضلا عن المتحدث العالمي الشهير ديفيد بيكمان.(النهاية) أ س ج / ت ب