A+ A-

اللجنة الفنية الخليجية لألعاب القوى توصي بالمشاركة الفعالة في بطولة الضاحية بالكويت

دبي - 25 -10 (كونا) -- أوصت اللجنة الفنية للجنة التنظيمية لألعاب القوى بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام اجتماعها هنا اليوم اتحادات دول الخليج بالمشاركة الفعالة في بطولة الضاحية التي ستقام في دولة الكويت في 27 نوفمبرالمقبل.
كما أوصت اللجنة خلال اجتماعها ال47 الذي عقد برئاسة رئيسها الدكتور إبراهيم السكار النعيمي وحضور ممثلي دول مجلس التعاون لاتحادات العاب القوى بإقامة اللقاء الأول بين منتخب دول مجلس التعاون الخليجي ومنتخب دول البلقان في اختراق الضاحية يوم 22 يناير القادم في دولة الإمارات.
وذكرت وكالة الأنباء الاماراتية أنه تقرر خلال الاجتماع إلغاء (النصف مارثون) من برنامج بطولات مجلس التعاون كون السباق لا يخدم المصلحة العامة.
كما تمت الموافقة على استضافة سلطنة عمان بطولة للناشئين والناشئات خلال شهر أغسطس من عام 2015 بمدينة صلالة.
ووافقت اللجنة أيضا على تعديل البند رقم واحد في المادة رقم 15 من القواعد المنظمة لأنشطة اللجنة التنظيمية لألعاب القوى بمجلس التعاون بحيث يضاف ناشئات وشابات وسيدات وتعديل المادة 20 من القواعد المنظمة بحيث يكون تتويج الفائزين في سباقات اختراق الضاحية للثلاثة الأوائل من كل فئة بدلا من العشرة الأوائل تماشيا مع لوائح الاتحاد الدولي على أن يتم منح الباقين شهادات تقدير.
وتقرر كذلك أن يتم تعديل المادة 21 من القواعد المنظمة بالغاء كلمة سحب من البند والتأكيد على إقامة دورة لقضاة المشي الخليجيين حتى يتم الاستفادة منهم خلال البطولات الخليجية.
وأقرت اعتماد الحكام الخليجيين الذين اجتازوا دورة (آتو) الإدارية الفنية الإقليمية للناطقين باللغة العربية وعددهم ستة هم بريقع صالح الشمري وعايض أحمد الزهراني من السعودية وخالد الماجد من قطر وعبدالله حسن من قطر ومسعد الحجاجي من قطر وعبدالله الذهلي من سلطنة عمان.
واتفقت اللجنة على رفع عدد الحكام المشاركين في البطولة إلى أربعة بدلا من ثلاثة حكام والتوصية بأن يكون الحد الأدنى للاعبين المشاركين من كل اتحاد ما بين 20 و25 لاعبا لكل مرحلة سنية. (النهاية) ه ن ي / ر ج