A+ A-

القادسية الكويتي يخسر امام التضامن اللبناني في بطولته الدولية

جانب من مباراة القادسية الكويتي و التضامن اللبناني
جانب من مباراة القادسية الكويتي و التضامن اللبناني
الكويت - 25 - 10 (كونا) -- مني فريق نادي القادسية لكرة السلة ومستضيف البطولة الدولية التي ينظمها من 25 اكتوبر ولغاية 3 نوفمبر بخسارة في اولى مبارياته في الدوري التمهيدي الليلة أمام نادي التضامن اللبناني بنتيجة 60 - 85 .
وجاءت المباراة في جلها لصالح الفريق اللبناني الذي تألق فيه المحترفين نيشون جيني وفالدان اضافة الى اللاعب اللبناني جوي عكاوي ليحقق الفريق فوزا مستحقا استهل به مشواره في هذه المجموعة الأولى للدور التمهيدي للبطولة.
وفي المقابل لم يتمكن القادسية عبر رباح الحسيني وعبدالله الصراف وصالح اليوسف من مجاراة خصومهم الذين بدا استعدادهم الجيد للبطولة فيما ظهر على لاعبي القادسية ضعف اللياقة كون البطولة تأتي في أول الموسم الرياضي.
وفي مباراة سبقت هذه ولحساب المجموعة الثانية تغلب الحكمة اللبناني على نظيره الفتح السعودي بنتيجة 100 - 76 في مباراة جاءت في معظمها لصالح الفريق اللبناني.
وتقام غدا ضمن اطار منافسات البطولة مباراتان يلتقي في الأولى النصر الكويتي والاتحاد السكندري المصري فيما يلتقي في الثانية ولحساب المجموعة الأولى العربي الكويتي وبتروشيمي الايراني.
يشار الى ان نادي القادسية ينظم هذه البطولة للعام الثاني على التوالي وتجمع عددا من الأندية الاقليمية صاحبة المستوى العالي يهدف من خلالها القادسية الى اعداد فريقه لخوض منافسات الموسم المقبل هو وعدد من الأندية الكويتية وهما العربي والنصر.
وتخوض الفرق الثمانية المشاركة دورا تمهيديا وتتأهل كلها بحسب نظام البطولة الى الدور الثاني حيث تلعب دوريا اقصائيا فيما بينها للوصول الى الدور قبل النهائي للبطولة. (النهاية) أ ي ر / ب ش ر